آخر الأخبار
وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يستقيل من منصبه السيد عطاف يستقبل بنيويورك المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد عطاف يجري بنيويورك محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية دي ميستورا لوناس مقرمان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج يستقبل السيد غوران الكسيش،... بتكليف رئيس من الجمهورية، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يقوم بزيارة عمل إل... رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تنظيم الجزائر لمعرض التجارة البينية الإفريقية في 2025 يؤكد مكانتها كقاطرة للتنمية في القارة
الافتتاحية

احتفال الجزائريين بفوز فرنسا.. الرسالة والدلائل؟!

لقد شاهد العالم كله الاحتفالات الضخمة بفوز فرنسا بكأس العالم في شارع “Champs Elysées” وكيف اختلطت الراية الوطنية مع الراية الفرنسية وما أكثرها وبدرجة أقل الراية الأمازيغية وكأن فوز فرنسا هو فوز الجزائر أو كأننا وطن واحد من “دانكارك” إلى تمنراست مثلما ظل يردد القادة الفرنسيين في عهد استعمار فرنسا للجزائر.

 

السؤال المحيّر لماذا لم نر رايات الدول التي ينتمي إليها أفارقة المنتخب الفرنسي مثلا غانا، غينيا، مالي وكامرون؟ هل الجزائري أصبح يحب فرنسا إلى درجة الاحتفال مع أنصارها بالراية الوطنية؟ وهل نسي هذا الجيل جرائم المستعمر وسامحهم وهل صدقت نبوءة “برنارد كوشنر”، الذي قال ذات يوم العلاقة الحقيقية بين فرنسا والجزائر ستبدأ عندما يذهب جيل الثورة؟ وهل ذهب جيل الثورة؟ وهل ذهب جيل الثورة أم باع القضية وخان الأمانة؟ ويأتي بعد هذا وزير المجاهدين ليقول لنا يجب على فرنسا أن تعتذر للجزائر عن جرائمها والله أنا خائف يأتي يوم الجزائر هي التي ستعتذر لفرنسا على طردها من الجزائر!

 

كيف لا يحدث هذا وجل المسؤولين يسكنون في باريس وزعيم الأفلان المخلوع “سعيداني” يسكن في باريس والطوابير تصطف أمام المركز الثقافي الفرنسي وأمام القنصليات الفرنسية؟ والمدارس الخاصة في الجزائر تدرس بالفرنسية؟ يجب أن نكون واقعيين، عقدة فرنسا زالت والحلم بالهجرة إلى مدينة النور زاد وحكومتنا تسكن فرنسا ورئيسنا أطال الله في عمره عالج في فرنسا وأغلب الصفقات أعطيت للشركات الفرنسية ؟! إذن كفانا ديماغوجية وشعبوية ومزايدات فقطار الزمن لا ينتظر والمطالب أفعال وليست أماني ولكم في اليهود مع ألمانيا عبرة.

 

اسألوا اللاعب نبيل فقير الذي فاز مع فرنسا بكأس العالم لماذا رفض الانضمام إلى منتخب “زطشي” وفضل الأزرق على الأخضر؟ رحم الله الشهداء وتحيا الجزائر.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى