آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
رياضةسلايدر

الألعاب الإفريقية للشباب.. 80 مليون دولار في زمن التقشف !

انطلقت، الألعاب الإفريقية للشباب وسط تأخر غير مفهوم وسوء تنظيم مقابل ألعاب لا تضيف شيئا للجزائر دولة وشعبا، تأتي هذه الألعاب مباشرة بعد فضيحة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي خرجت منها البلاد بأضعف حصيلة على مدار كل المشاركات مع “حرقة” لاعبة كرة الطائرة.

واليوم الجزائر تنظم هذه الألعاب مقابل 80 مليون دولار في زمن التقشف ووسط فوضى كبيرة يعرفها قطاع الشباب والرياضة منذ رحيل الوزير “قيدوم”، الذي حاول تطهير القطاع من الانتهازيين والمتسلقين سياسيا.

قطاع الرياضة في بلادنا في الإنعاش، لم نستطع تنظيم كأس إفريقيا للأمم رغم مجهودات الدولة المالية والدبلوماسية ولا حتى استقدام مدرب.. في كل تظاهرة نذر الرماد في العيون ويمنح “بيراف” وسام الاستحقاق للرئيس ليغطي على فضائح الرياضة في بلادنا والرئيس يعرف هذا جيدا مادام التنظيم والتسيير الرياضي يمنح للهواة و”البزناسية”.

تصوروا حجم الفوضى التي انطلقت بها هذه الألعاب، الدعوات لم توجه حتى للأبطال الأولمبيين مثل نور الدين مرسلي وغيره ومسؤولية التنظيم أسندت لشخص لم ينظم يوما حتى “عرس عائلي”.

فلا ننتظر الكثير ما دام على رأس الهيئات الرياضية تجار السياسة والأوهام، فمزيدا من التبذير للمال العام ومزيدا من الفضائح.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى