آخر الأخبار
كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك
سلايدر

لوح: “تشكيل فوج مصغر لإصلاح الديوان المركزي لقمع الفساد”

أعلن، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أنه سيتم تشكيل فوج مصغر مطلع شهر سبتمبر من أجل إصلاح الديوان المركزي لقمع الفساد الذي يعود تاريخ إنشاؤه إلى سنة 2006 من أجل تعزيز آليات محاربة الفساد، كما حذر لوح من بعض التصريحات التي قال إنها تريد العودة بالجزائر الى العشرية السوداء.

 

وأكد، الطيب لوح، الخميس، خلال إشرافه على تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء تيبازة، ناصف حسين، أنه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية تقرر تشكيل فوج عمل مسخر من أجل إصلاح الديوان المركزي لقمع الفساد الذي يعود إنشاءه إلى سنة 2006، بغرض تعزيز أكثر لآليات المساهمة في محاربة الفساد.

 

كما أشار، وزير العدل، أن الحركة التي أجراها رئيس الجمهورية في سلك القضاء، تندرج مثل سابقاتها في إطار ما يوليه للكفاءات البشرية ومنها الكفاءات القضائية وهي إضافة مهمة حسبه وحلقة أخرى من جهد متواصل معتبرا إياها استمرارا لما يجري العمل به من أجل تعزيز الجهات القضائية وتاطيرها بكفاءات مقتدرة وهو رد غير مباشر للأطراف التي اعتبرت الحركة مرتبطة بالتطورات الأخيرة.

 

من جهة أخرى، دعا إلى “ضرورة الالتزام بالتحفظ وبالأعراف المتصلة بالقضاء لتجنب أعضاء السلطة القضائية الوقوع في أي صنف من أصناف التجاذبات التي كثيرا ما تكون مفصولة عن الواقع والرهانات الحقيقية المطروحة و ذلك بمواصلة التصدي لمختلف أشكال الجريمة و ضمان الحقوق والحريات.”

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى