آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
أخبارسلايدر

بوتفليقة يشرف على مراسيم تأدية اليمين للأعضاء الجدد للمجلس الدستوري

أدى، اليوم، الأعضاء الخمسة الجدد للمجلس الدستوري اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة اليمين أمام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

ويتعلق الأمر بسليمة مسراتي وشادية رحاب اللتين عينهما رئيس الجمهورية ومحمد رضا أوسهلة المنتخب من قبل مجلس الأمة وخديجة عباد المنتخبة من قبل المجلس الشعبي الوطني ومحمد عدة جلول المنتخب من قبل مجلس الدولة.

وجرت مراسم تأدية اليمين بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني سعيد بوحجة ورئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي والوزير الأول أحمد أويحيى ووزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية الطيب بلعيز ووزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح ورئيس المحكمة العليا سليمان بودي ورئيسة مجلس الدولة سمية عبد الصدوق.

ويضم المجلس الدستوري 12 عضوا من بينهم 4 يعينهم رئيس الجمهورية و2 من قبل المجلس الشعبي الوطني و2 من قبل مجلس الأمة و 2 من قبل المحكمة العليا و 2 من قبل مجلس الدولة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى