آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
العالمسلايدر

مساهل ولودريان يتفقان على مساعدة الليبيين ودفع مسار السلام بمالي

اتفق وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، مع نظيره الفرنسي، جون إيف لودريان، على سبل التحضير الجيد لاجتماع اللجنة المختلطة الاقتصادية الجزائرية الفرنسية، وكذا الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي، الذي ينتظر أن يترأسه مساهل ولودريان بباريس في شهر أكتوبر المنصرم.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية، “إن المباحثات الهاتفية بين الوزيرين تطرقت أيضا إلى المصالح المشتركة بين البلدين والوضع في منطقة الساحل، والأزمة الليبية، وكذا الانتخابات الرئاسية التي جرت في مالي مؤخرا، والتي تنتظر الحسم في دورها الثاني قريبا، والدور الذي يمكن أن تلعبه على صعيد مسار السلام المحلي.”

كما أكد الوزيران على ضرورة عدم ادخار أي جهد من أجل إيصال الشعب الليبي إلى حل سياسي لأزمتهم المعقدة، وذلك عبر جمع الفرقاء حول طاولة الحوار وفق مقترحات الأمم المتحدة، ومقررات مؤتمر باريس.

وأشار البيان إلى أن الجزائر وفرنسا حريصان على إرساء مؤسسات ليبية قادرة على الحفاظ على الوحدة الترابية لهذا البلد الجريح.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى