آخر الأخبار
برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا
سلايدرمجتمع

وكالة سياحية وهمية تحتال على الراغبين في الحج

وضعت مصالح أمن ولاية ميلة حدا لوكالة سياحية وهمية ببلدية وادي النجاء، تورط القائمون عليها في الاحتيال على عدد كبير من الأشخاص الذين  اعتمدوا عليها في أداء مناسك الحج لهذا الموسم.

وأوضحت الجهات الأمنية أن “المتورطين في القضية وهم رجل وامرأتان تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة أمام محكمة ميلة بتهمة النصب والاحتيال على الأشخاص” عن طريق وكالة سياحية وهمية ببلدية وادي النجاء على أساس أنها فرع لوكالة مقرها الأصلي بولاية جيجل، مبرزا بأن الضحايا وهم من الراغبين في أداء مناسك الحج قاموا بتسليم الوكالة الوهمية جوازات سفرهم والمبالغ المالية المطلوبة مقابل الخدمات.

من جهتها وبعد تأسسها كطرف مدني في القضية، صرحت مديرية السياحة لولاية ميلة بأن “عدد الجوازات التي استلمتها هذه الوكالة الوهمية الـ100 جوازا ” مضيفة بأنه “وفقا لما ورد في جلسة تقديم المتورطين في القضية أمام النيابة فقد تم حجز 6 جوازات سفر كانت بحوزتهم كما تم حجز مبلغ مالي يفوق 04 مليون دج”.

وأشارت مصالح مديرية السياحة بأن هذه الوكالة الوهمية كانت تعمل تحت غطاء مكتب أعمال مقره ببلدية وادي النجاء وأن أعوان المديرية المحلية للسياحة تمكنوا من كشف ممارسة هذا المكتب لمهام الوكالة السياحية لمرتين متتاليتين شهري مارس وأفريل المنقضيان ما استدعى، يضيف المصدر، إعداد ملف لمتابعة القائمين عليه قضائيا لكون هذا النشاط يخص الوكالات السياحية المعتمدة فقط. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى