آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
سلايدرمجتمع

وكالة سياحية وهمية تحتال على الراغبين في الحج

وضعت مصالح أمن ولاية ميلة حدا لوكالة سياحية وهمية ببلدية وادي النجاء، تورط القائمون عليها في الاحتيال على عدد كبير من الأشخاص الذين  اعتمدوا عليها في أداء مناسك الحج لهذا الموسم.

وأوضحت الجهات الأمنية أن “المتورطين في القضية وهم رجل وامرأتان تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة أمام محكمة ميلة بتهمة النصب والاحتيال على الأشخاص” عن طريق وكالة سياحية وهمية ببلدية وادي النجاء على أساس أنها فرع لوكالة مقرها الأصلي بولاية جيجل، مبرزا بأن الضحايا وهم من الراغبين في أداء مناسك الحج قاموا بتسليم الوكالة الوهمية جوازات سفرهم والمبالغ المالية المطلوبة مقابل الخدمات.

من جهتها وبعد تأسسها كطرف مدني في القضية، صرحت مديرية السياحة لولاية ميلة بأن “عدد الجوازات التي استلمتها هذه الوكالة الوهمية الـ100 جوازا ” مضيفة بأنه “وفقا لما ورد في جلسة تقديم المتورطين في القضية أمام النيابة فقد تم حجز 6 جوازات سفر كانت بحوزتهم كما تم حجز مبلغ مالي يفوق 04 مليون دج”.

وأشارت مصالح مديرية السياحة بأن هذه الوكالة الوهمية كانت تعمل تحت غطاء مكتب أعمال مقره ببلدية وادي النجاء وأن أعوان المديرية المحلية للسياحة تمكنوا من كشف ممارسة هذا المكتب لمهام الوكالة السياحية لمرتين متتاليتين شهري مارس وأفريل المنقضيان ما استدعى، يضيف المصدر، إعداد ملف لمتابعة القائمين عليه قضائيا لكون هذا النشاط يخص الوكالات السياحية المعتمدة فقط. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى