آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
العالم

السودان: البشير مرشّح لولاية رئاسية ثالثة

أكد الحزب الحاكم في السودان ان الرئيس عمر حسن البشير هو مرشحه للرئاسة في انتخابات 2020 لولاية ثالثة. واعلن مجلس شورى حزب المؤتمر الوطني البشير مرشحا عقب اجتماع عقد الخميس، علماً أن دستور البلاد يسمح بولايتين رئاسيتين فقط.

وقال رئيس المجلس كبشور كوكو: “كل أجهزة الحزب اعتمدت البشير مرشحا للرئاسة في انتخابات 2020 واتخذنا الاجراءات اللازمة لذلك”.

ويسمح النظام الاساسي للحزب بتولي رئاسته لفترتين على ان يكون رئيس الحزب هو مرشحه لانتخابات الرئاسة. وافادت وكالة الانباء السودانية بأن “مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني أجاز مساء أمس تعديلات النظام الأساسي”.

ووصل البشير إلى الحكم عام 1989 بانقلاب عسكري ساندته الجبهة القومية الإسلامية. وانتخب رئيسا عام 2010 واعيد انتخابه عام 2015. ويحتم ترشيحه لولاية ثالثة تعديل الدستور الذي أُقر عام 2005.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى