آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
سلايدر

“إذا قصدت بالحملة الانتخابية المعنى القانوني فأنت خارج القانون”

ردّ رئيس الهيئة العليا المستقلّة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، اليوم، على تصريح رئيس حزب “تجمع أمل الجزائر”، عمار غول، أين أعلن انطلاق حملة دعم ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، موضحا: “إذا كان يقصد الحملة بالمعنى القانوني فهو خارج القانون، أما إذا كان يقصد الحملة بالمعنى السياسي فهذا كلام عام”.

وقال عبد الوهاب دربال، في تصريح لموقع “الحوار”، بأن العملية الانتخابية محكومة بآجال يحدّدها القانون العضوي 16/10، والذي يحدّد مختلف مراحل العملية الانتخابية، بما فيها المدة الزمنية للحملة الانتخابية التي تسبق الانتخابات بثلاثة أسابيع فقط.

كما اعتبر تصريح رئيس حزب “تاج” عمار غول، الذي قال سابقا بأنه”لن ينتظر أية أوامر فوقية لتعطيه إشارة الانطلاق في الحملة”، بانه “كلام سياسي عام “.

وأوضح دربال في ذات السياق، بأنه “إذا كان يقصد الحملة بالمعنى القانوني، فهو خارج القانون، أما كان يقصد حشد الناس لمرشحه للانتخابات فهذا كلام عام يحمل المعنى السياسي للحملة”.

من جهة أخرى، تحاشى دربال التتعليق على المبادرات السياسية التي أطلقتها مختلف الأحزاب السياسية، مؤكدا بأن الهيئة ليست حزبا سياسيا وليس من صلاحياتها التعقيب على هكذا مبادرات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى