آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
أخبارالحدثمحليات

صدور 4 مراسيم تنفيذية لضبط محليات نوفمبر

صدرت، بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، أربعة مراسيم تنفيذية، تخص تنظيم انتخاب أعضاء المجالس البلدية والولائية المقبلة  المقرر تنظيمها يوم 23 نوفمبر القادم.

ويخص، المرسوم التنفيذي الأول نموذج التصريح بالترشح لهذه الانتخابات و الاستمارة التي يتم سحبها لدى المصالح المختصة في الولاية لهذا الغرض والتي تسلم إلى الممثل المؤهل قانونا للحزب السياسي او للقائمة الحرة المعتزمين الترشح بناء على تقديم رسالة تعلن فيها نية تكوين قائمة مترشحين لهذه الانتخابات.

 

ويتعلق المرسوم التنفيذي الثاني باستمارة اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح قوائم المترشحين لهذه الانتخابات وكيفية ملء هذه الاستمارة و الجهات المخولة بالمصادقة عليها و الشروط الواجب توفرها في الاستمارة و آجال قبولها.

 

أما المرسوم التنفيذي الثالث فيتعلق بعملية إيداع قوائم المترشحين لهذه الانتخابات والتي تكون على مستوى الولاية من طرف المترشح الذي يتصدر القائمة أو المترشح الذي يليه مباشرة في الترتيب إذا تعذر على الأول ذلك مقابل وصل بالاستلام. ويحدد المرسوم الوثائق المطلوبة لدى تقديم قائمة المترشحين.

 

وحدد المرسوم التنفيذي الرابع نص أوراق التصويت التي تستعمل لانتخاب أعضاء  المجالس البلدية والولائية ومميزاتها التقنية ولون كل ورقة (بيضاء للبلدية وزرقاء للولاية) إلى غيرها من التوضيحات الخاصة بالقائمة.

 

كما تضمنت الجريدة الرسمية قرارين لوزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية يحدد الاول المميزات التقنية لنموذج التصريح بالترشح لهذه الانتخابات فيما يحدد القرار الثاني المميزات التقنية لاسمارة اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح قوائم لمترشحين للمحليات القادمة.

 

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى