آخر الأخبار
مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس"
أخبارالحدثمحليات

صدور 4 مراسيم تنفيذية لضبط محليات نوفمبر

صدرت، بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، أربعة مراسيم تنفيذية، تخص تنظيم انتخاب أعضاء المجالس البلدية والولائية المقبلة  المقرر تنظيمها يوم 23 نوفمبر القادم.

ويخص، المرسوم التنفيذي الأول نموذج التصريح بالترشح لهذه الانتخابات و الاستمارة التي يتم سحبها لدى المصالح المختصة في الولاية لهذا الغرض والتي تسلم إلى الممثل المؤهل قانونا للحزب السياسي او للقائمة الحرة المعتزمين الترشح بناء على تقديم رسالة تعلن فيها نية تكوين قائمة مترشحين لهذه الانتخابات.

 

ويتعلق المرسوم التنفيذي الثاني باستمارة اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح قوائم المترشحين لهذه الانتخابات وكيفية ملء هذه الاستمارة و الجهات المخولة بالمصادقة عليها و الشروط الواجب توفرها في الاستمارة و آجال قبولها.

 

أما المرسوم التنفيذي الثالث فيتعلق بعملية إيداع قوائم المترشحين لهذه الانتخابات والتي تكون على مستوى الولاية من طرف المترشح الذي يتصدر القائمة أو المترشح الذي يليه مباشرة في الترتيب إذا تعذر على الأول ذلك مقابل وصل بالاستلام. ويحدد المرسوم الوثائق المطلوبة لدى تقديم قائمة المترشحين.

 

وحدد المرسوم التنفيذي الرابع نص أوراق التصويت التي تستعمل لانتخاب أعضاء  المجالس البلدية والولائية ومميزاتها التقنية ولون كل ورقة (بيضاء للبلدية وزرقاء للولاية) إلى غيرها من التوضيحات الخاصة بالقائمة.

 

كما تضمنت الجريدة الرسمية قرارين لوزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية يحدد الاول المميزات التقنية لنموذج التصريح بالترشح لهذه الانتخابات فيما يحدد القرار الثاني المميزات التقنية لاسمارة اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح قوائم لمترشحين للمحليات القادمة.

 

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى