آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: إيطاليا والنفاق الأوروبي

لازالت سواحل إيطاليا تتعرض للغزو من طرف المهاجرين السريين، فإيطاليا بقيت لسنوات تكافح الهجرة السرية لوحدها أمام الصمت الأوروبي والنفاق السياسي الذي يمارسه قادة أوروبا تارة يحاول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن يعطي دروسا في الإنسانية لإيطاليا أمام انتهاك صارخ لحقوق الإنسان في فرنسا، خاصة أمام غلق الحدود وعدم منح التأشيرات للنخب وحتى ألمانيا التي تدعي أنها ترحب بالأجانب هاهي تضغط على اليونان لإعادة المهاجرين إليها..

فإيطاليا رغم الأزمة الاقتصادية بقيت تصارع لوحدها هذه الهجرة الهائلة نحو أراضيها وبقيت تعامل الأجانب بإنسانية عالية تعكس مدى عظمة هذا الشعب الطيب المسالم، إيطاليا التي عَلّمَت العالم الموضة والأناقة والشياكة، ها هي تُعلِّمه الإنسانية في ملف شائك ومعقد ويهدد حتى أمنها القومي.

التعامل الإيطالي مع هذا الملف يدل على قوة مؤسساتها وقوة عدالتها وشهدنا كيف تعاملت مع ضحايا “جسر جنوة” وكيف أجبرت العدالة الشركة التي تسير الجسر على دفع تعويضات للضحايا وكيف أثبتت للعالم التماسك الاجتماعي الإيطالي الذي لازال يعتبر التضامن هو الأساس، فتحية تقدير لإيطاليا حكومة وشعبا وتعازينا لأسر الضحايا وعاشت إيطاليا قوية بتاريخها وشعبها رغم أن الاتحاد الأوروبي أثبت أنه ليس قوة وإنما فضاء سياسي لا أكثر.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى