آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: إيطاليا والنفاق الأوروبي

لازالت سواحل إيطاليا تتعرض للغزو من طرف المهاجرين السريين، فإيطاليا بقيت لسنوات تكافح الهجرة السرية لوحدها أمام الصمت الأوروبي والنفاق السياسي الذي يمارسه قادة أوروبا تارة يحاول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن يعطي دروسا في الإنسانية لإيطاليا أمام انتهاك صارخ لحقوق الإنسان في فرنسا، خاصة أمام غلق الحدود وعدم منح التأشيرات للنخب وحتى ألمانيا التي تدعي أنها ترحب بالأجانب هاهي تضغط على اليونان لإعادة المهاجرين إليها..

فإيطاليا رغم الأزمة الاقتصادية بقيت تصارع لوحدها هذه الهجرة الهائلة نحو أراضيها وبقيت تعامل الأجانب بإنسانية عالية تعكس مدى عظمة هذا الشعب الطيب المسالم، إيطاليا التي عَلّمَت العالم الموضة والأناقة والشياكة، ها هي تُعلِّمه الإنسانية في ملف شائك ومعقد ويهدد حتى أمنها القومي.

التعامل الإيطالي مع هذا الملف يدل على قوة مؤسساتها وقوة عدالتها وشهدنا كيف تعاملت مع ضحايا “جسر جنوة” وكيف أجبرت العدالة الشركة التي تسير الجسر على دفع تعويضات للضحايا وكيف أثبتت للعالم التماسك الاجتماعي الإيطالي الذي لازال يعتبر التضامن هو الأساس، فتحية تقدير لإيطاليا حكومة وشعبا وتعازينا لأسر الضحايا وعاشت إيطاليا قوية بتاريخها وشعبها رغم أن الاتحاد الأوروبي أثبت أنه ليس قوة وإنما فضاء سياسي لا أكثر.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى