آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
الافتتاحية

“الموالاة” ومحاربة الفساد

ولد عباس يقول أنه شكل جبهة وطنية لمحاربة الفساد؟! وأويحيى زعيم “الأرندي” يطرد سيناتور تيبازة “المرتشي”..، يحدث هذا وأحزاب الموالاة تعج برجال المال والصفقات وبأصدقاء البوشي الحميمين الذين سهلوا دخوله إلى “القبة”، كما له صداقات مع أغلب رجال المال في الحزبين.

جبهة الموالاة استحوذت لوحدها على 90 % من الصفقات العمومية عن طريق نوابها وأعضاءها وأغلب الوزراء السابقين لعبوا مع “البوشي” كرة القدم لأنه كان حارس مرماهم وصور تلك المباريات في “سيديهات” فنواب الشكارة والمهربون ونواب الصفقات مستحيل أن يحاربوا الفساد لأن حزب الفساد هم الأعضاء المؤسسين له..

فكم من نائب دخل قبة البرلمان وهو “كحيان” فتحول قبل انتهاء عهدته عضوا فعالا في نادي “المليارديرات”، وكم من قانون أجهض لأنه يضر بمصالحهم واسألوا من أوقف قانون إلزامية التعامل بالصكوك البنكية؟ ومن أجهض مشروع قانون الضريبة على الثروة؟ فالشعب ليس غبيا وهو يعرف أنه لا يوجد في الموالاة الطاهر بن الطاهر ليحارب الفساد في زمن “البوشي” وبارونات الفساد ونواب الشكارة والمتجول في أي مدينة بإمكانه أن يسأل من هو صاحب أضخم البنايات؟ فقبل أن تحاربوا الفساد، حاربوا “بعوض النمر” والكوليرا فقط… “فللكعبة رب يحميها”.   

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى