آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
آراء وتحاليل

مشاهد: حدود للهجرة وحدود للصبر

إيطاليا بلاد التاريخ والموضة، بلاد الأناقة والعطور، أصبحت منذ سنوات قبلة للهجرة السرية وأصبحت مدنها الساحلية تحت رحمة الأفارقة والسوريين بسبب تجار البشر، الذين جعلوا منها منجما للثراء على حساب مآسي المهاجرين الذين أصبحوا يشكلون تهديدا لأمن القومي الإيطالي واقتصاده في ظل أزمة اقتصادية عالمية..

إيطاليا اليوم تدفع ثمن فساد الأنظمة الإفريقية التي لم تقم بدورها في التنمية وتوفير فرص العمل لشبابها، وكذلك هي تدفع ثمن الوضع في سوريا وتقاعس بعض دول البحر الأبيض المتوسط في محاربة هذه الآفة بجدية، فالأمم المتحدة التي باركت أنظمة الفساد ولم تقم بدورها في الضغط على دول المنبع للقضاء على الهجرة السرية أصبحت تضغط على إيطاليا للسماح لقوارب الهجرة بالدخول إلى سواحلها وهي بالمقابل لم تضغط على الولايات المتحدة الأمريكية حينما طردت المهاجرين المكسيكيين وكذلك عندما وضعت قائمة عنصرية لبعض الدول الممنوع على مواطنيها دخول بلاد “العم سام”.

“روما ليست للبيع” عكس ما قاله أحد الملوك عبر التاريخ “روما للبيع لمن يشتريها” إيطاليا تصارع وحدها مافيا الهجرة السرية وتصارع وحدها الغزو الهائل لأراضيها أمام صمت أوروبي متواطئ وضغط أممي منافق،رغم هذا إيطاليا دولة متسامحة مع اندماج المهاجرين وراعية لحقوق الإنسان وضامنة للتعايش السلمي بين الأديان فالمسلمون لهم مسجد كبير بروما عكس بعض الدول الأوروبية التي تمنع ذلك والجالية المسلمة تعيش بأمان وهناك الكثير من الإيطاليين من أصول عربية ومسلمة في المجالس البلدية بإيطاليا فعلى سبيل المثال لا الحصر في بلدية ميلانو نائب رئيس المجلس البلدي “سمية عبد القادر” مسلمة إيطالية من أصول فلسطينية، فهذا دليل على اندماج المسلمين وغيرهم في الحياة السياسية وفي المجتمع الإيطالي بسهولة، ولهذا لا مجال للمزايدة أو الضغط على إيطاليا “جوهرة أوربا” فهي دولة عانت من الهجرة السرية ولا يمكن أن تقبل دروسا من الآخرين خاصة إذا كانوا من هواة السياسة السياسوية ومن تجار الأحلام.      

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى