آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
آراء وتحاليل

مشاهد: حدود للهجرة وحدود للصبر

إيطاليا بلاد التاريخ والموضة، بلاد الأناقة والعطور، أصبحت منذ سنوات قبلة للهجرة السرية وأصبحت مدنها الساحلية تحت رحمة الأفارقة والسوريين بسبب تجار البشر، الذين جعلوا منها منجما للثراء على حساب مآسي المهاجرين الذين أصبحوا يشكلون تهديدا لأمن القومي الإيطالي واقتصاده في ظل أزمة اقتصادية عالمية..

إيطاليا اليوم تدفع ثمن فساد الأنظمة الإفريقية التي لم تقم بدورها في التنمية وتوفير فرص العمل لشبابها، وكذلك هي تدفع ثمن الوضع في سوريا وتقاعس بعض دول البحر الأبيض المتوسط في محاربة هذه الآفة بجدية، فالأمم المتحدة التي باركت أنظمة الفساد ولم تقم بدورها في الضغط على دول المنبع للقضاء على الهجرة السرية أصبحت تضغط على إيطاليا للسماح لقوارب الهجرة بالدخول إلى سواحلها وهي بالمقابل لم تضغط على الولايات المتحدة الأمريكية حينما طردت المهاجرين المكسيكيين وكذلك عندما وضعت قائمة عنصرية لبعض الدول الممنوع على مواطنيها دخول بلاد “العم سام”.

“روما ليست للبيع” عكس ما قاله أحد الملوك عبر التاريخ “روما للبيع لمن يشتريها” إيطاليا تصارع وحدها مافيا الهجرة السرية وتصارع وحدها الغزو الهائل لأراضيها أمام صمت أوروبي متواطئ وضغط أممي منافق،رغم هذا إيطاليا دولة متسامحة مع اندماج المهاجرين وراعية لحقوق الإنسان وضامنة للتعايش السلمي بين الأديان فالمسلمون لهم مسجد كبير بروما عكس بعض الدول الأوروبية التي تمنع ذلك والجالية المسلمة تعيش بأمان وهناك الكثير من الإيطاليين من أصول عربية ومسلمة في المجالس البلدية بإيطاليا فعلى سبيل المثال لا الحصر في بلدية ميلانو نائب رئيس المجلس البلدي “سمية عبد القادر” مسلمة إيطالية من أصول فلسطينية، فهذا دليل على اندماج المسلمين وغيرهم في الحياة السياسية وفي المجتمع الإيطالي بسهولة، ولهذا لا مجال للمزايدة أو الضغط على إيطاليا “جوهرة أوربا” فهي دولة عانت من الهجرة السرية ولا يمكن أن تقبل دروسا من الآخرين خاصة إذا كانوا من هواة السياسة السياسوية ومن تجار الأحلام.      

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى