آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
سلايدر

بالأرقام.. 46 حالة كوليرا بالجزائر

أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم السبت، أنه إلى غاية تاريخ 24 أوت 2018 تم تسجيل 46 حالة كوليرا  مؤكدة ضمن 139 حالة أدخلت المستشفى منذ 7 أوت.

وجاء في بيان للوزارة أنه “3 حالات تم تسجيلها في  البويرة و25 حالة في البليدة و12 حالة في تيبازة و5 حالات في الجزائر  العاصمة وحالة واحدة في المدية وحالة واحدة مشكوك فيها في عين الدفلى.”

وأعلنت الوزارة في نفس السياق عن تسجيل وفاتين في ولاية البليدة مؤكدة انه  يتم التكفل بكافة المرضى على مستوى المؤسسة الإستشفائية للقطار والمؤسسة الإستشفائية العمومية لبوفاريك.

وأضافت أنه تم السماح بخروج 39 مريضا من المستشفى بينما الحالات المتبقية  المتواجدة بالمستشفيات “تتطور نحو الأحسن”.

وكان مدير الوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الدكتور جمال فورار، قد أعلن يوم الخميس الماضي خلال ندوة صحفية بالجزائر العاصمة، أن الإصابات بوباء الكوليرا التي تم تسجيلها بولايات الجزائر العاصمة، البليدة، تيبازة والبويرة هي حالات “معزولة منحصرة في عائلات”، مؤكدا أن الوضع “متحكم  فيه”.

ومن جهته، أكد المدير العام لمعهد باستور، الدكتور زبير حراث، أن التحاليل البكتيرية التي أجراها المعهد على عينات المصابين أثبتت أن وباء الكوليرا انتقل بسبب غياب شروط النظافة في بعض المواد المستهلكة، مستبعدا أن يكون الأمر  له علاقة بالمياه.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى