آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
سلايدرمجتمع

وادي بني عزة بالبليدة.. المصدر الأول للكوليرا بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات  اليوم الأربعاء أن وباء الكوليرا يبقى محصورا على مستوى ولاية البليدة فقط، كاشفة أنه تم تحديد مصدر الوباء المتواجد بوادي بني عزة بهذه الولاية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن “نتائج المتابعة اليومية للوضعية الوبائية  لداء الكوليرا تتلخص في انخفاض محسوس لعدد الحالات المشتبه فيها التي تم  استشفاؤها خلال الأيام الأخيرة بمعدل لا يتعدى ست (06) حالات يوميا”.

وأضافت أن “ستة (6) مرضى لا يزالون ماكثين في المستشفى” وان “بقية المرضى  غادروا المستشفى بعد تماثلهم التام للشفاء”.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الصحة أن “الوباء يبقى محصورا على مستوى ولاية  البليدة فقط, حيث تم تحديد مصدر الوباء المتواجد بوادي بني عزة بالبليدة”، مشيرة إلى انه “سيتم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع القطاعات  المعنية الأخرى لضمان تطهير وتنظيف شامل للوادي من أجل تجنب إصابات أخرى”.

وخلصت الوزارة، في بيانها، أن مصدر وباء الكوليرا ھو مجرى وادي بني عزة بولاية البلیدة، ليصل إلى شاطئ مازفران بالعاصمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى