آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
الحدث

الجزائر تدعو مجددا لإصلاح الجامعة العربية

جدد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، دعوة الجزائر إلى “إصلاح الجامعة العربية” لمواكبة الأحداث والتطورات الطارئة وإعلاء المصالح العليا للأمة العربية.

في مستهل خطابه أمام الدورة العادية الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربية على  المستوى الوزاري، جدد مساهل “دعوة الجزائر إلى إصلاح الجامعة العربية عن  طريق إعادة النظر في أسس وهياكل و مناهج العمل فيها لمواكبة الأحداث والتحولات الطارئة في المنطقة و إعلاء المصالح العليا للأمة العربية و مواجهة  الأخطار المحدقة بها”.

وبعد تذكيره بالظروف والتحديات الإقليمية والدولية “غير المسبوقة” التي  انعكست على تسارع الأحداث داخل المنطقة العربية وفي محيطها المباشر، أشار  الوزير إلى أن هذه التحديات قد أفرزت “تغيرات عنيفة ومفاجئة” في المشهد السائد  وزادت من “تعقيد أوضاع البيت العربي” ومن حجم الانكشاف لصالح التهديدات  الإرهابية المنافية لكل القيم الإنسانية والحضارية التي حملتها معارك التحرر  من الاستعمار. 

وفي هذا السياق، أكد مساهل  أن هذا “الوضع الدقيق” الذي تمر به  المنطقة العربية اليوم يستدعي “تدارك الأمور و إرساء طريق جديد قصد تحديد  مواطن الخلل في منظومة العمل العربي المشترك” ومن ثم إيجاد سبل معالجتها  وتطويرها و هو الأمر الذي يستدعي “تضافر الجهود وتقارب الرؤى بما يخدم  المصلحة العليا للأمة العربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى