آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
العالمروبورتاج

لأول مرة.. كندا تسمح ببيع القنب الهندي

يبدأ بيع القنب الهندي بطريقة قانونية في كندا بعد أقل من عام في مقاطعة أنتاريو أكبر مقاطعات البلاد لناحية التعداد السكاني، في متاجر معروفة أو عبر الأنترنت بإشراف مشدد من السلطات العامة.

واعتبارا من الأول من جويلية 2018 في العيد الوطني الكندي، وهو التاريخ المحدد لتشريع القنب الهندي، يعتزم حوالى عشرة متاجر في أنتاريو بيع القنب الهندي للاستخدامات الترفيهية لكل شخص فوق سن التاسعة عشرة، وفق ما أعلنت الحكومة الإقليمية.

وقال وزير العدل الاقليمي ياسر نقوي في مؤتمر صحافي في تورنتو إن الهدف هو يمنع بيع القنب الهندي غير القانوني”. وأشار إلى أن القنب الهندي لن يطرح للبيع في الخدمة الحرة في المتاجر وسيتم التحقق من سن الزبائن كما الحال مع بيع الكحول.

ومن المقرر توسيع شبكة التوزيع سريعا في هذه المقاطعة التي تضم 14 مليون نسمة من أصل 36 مليونا وهو العدد الإجمالي لسكان كندا.

وأعلنت حكومة انتاريو أن “حوالى 150 متجرا ستفتح أبوابها بحلول 2020” نصفها قبل الأول من جويلية 2019 أي بعد عام من تشريع القنب الهندي. وعلى سبيل المقارنة، لدى الحكومة شبكة تضم حوالى 900 نقطة بيع للكحول في سائر مناطق المقاطعة. ويمثل توزيع القنب الهندي معضلة حقيقية في المقاطعات العشر والأقاليم الثلاثة في كندا.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى