آخر الأخبار
بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي" تصريح صادم من رئيس "موديرنا": كورونا سيظل معنا للأبد الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021 مبرمج ينسى كلمة مرور محفظة "بتكوين" فيها 240 مليون دولار منصة "airbnb" توقف الحجز في واشنطن تحسبا لإقامة "فوضويين" فابينيو يعلق على تقارير الرحيل: هذا ما أعتقد أن صلاح سيفعله نيران صديقة.. هؤلاء النواب الجمهوريون يؤيدون عزل ترامب ليزا.. أول إعدام لامرأة بأميركا منذ 7 عقود ما هو مصير كورونا بعد بلوغ المناعة الجماعية؟ نيويورك تقطع جميع العقود مع منظمة ترامب "طيران الإمارات" تنفي صحة تقارير عن تجميد نشاط طيار تونسي لرفضه المشاركة في رحلة إلى تل أبيب ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا يهبط إلى أدنى مستوى في 30 عاما "واتساب" تجيب على أبرز أسئلة تشغل بال المستخدمين "لا يجب أن يبقى بالسلطة".. بايدن يدعو إلى عزل ترامب
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: حفتر والحسابات الدولية

تصريحات خليفة حفتر باتجاه الجارة الجزائر والتي جاءت في شكل “هذيان” تدخل في إطار الحسابات الإقليمية والدولية، هذه التصريحات جاءت مباشرة بعد تصريحات وزير الخارجية الإيطالي متهما فرنسا بمسؤولية ما يحدث في ليبيا ؟ فالدارس للعلوم السياسية يعرف جيدا أن ما حدث في ليبيا يتحمله “نيكولا ساركوزي” بتهوره ولا تتحمله فرنسا “إيمانويل ماكرون”..

والجزائر منذ انفلات الأوضاع في ليبيا سعت بكل قوة ونية صادقة من أجل تجنيب هذا البلد الجار الفوضى والخراب ونادت ولازالت تنادي بحل سلمي للأزمة يشمل جميع الأطراف الليبية دون إقصاء، عكس ما تنادي به الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية والإمارات وبإيعاز من الولايات المتحدة، التي كان فيها حفتر لاجئا سياسيا بعدما سلم نفسه للتشاد ووقع سجينا في حرب شريط “أوزو” ثم باعه التشاديون للمخابرات الأمريكية التي دربته وجندته ضد نظام القذافي فهذا العميل السابق لـ “السي.أي.أي” يتطاول على الجزائر بإيعاز من أسياده في الإمارات الغارقة في مستنقع اليمن وتريد توريط الجزائر في الحصار الجائر على الشقيقة قطر… والدبلوماسية الجزائرية لا تتدخل في شؤون الدول ولا تتأثر بتصريحات هذا المريض النفسي فقافلة الدبلوماسية الجزائرية تسير وحفتر ينبح.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى