آخر الأخبار
ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: حفتر والحسابات الدولية

تصريحات خليفة حفتر باتجاه الجارة الجزائر والتي جاءت في شكل “هذيان” تدخل في إطار الحسابات الإقليمية والدولية، هذه التصريحات جاءت مباشرة بعد تصريحات وزير الخارجية الإيطالي متهما فرنسا بمسؤولية ما يحدث في ليبيا ؟ فالدارس للعلوم السياسية يعرف جيدا أن ما حدث في ليبيا يتحمله “نيكولا ساركوزي” بتهوره ولا تتحمله فرنسا “إيمانويل ماكرون”..

والجزائر منذ انفلات الأوضاع في ليبيا سعت بكل قوة ونية صادقة من أجل تجنيب هذا البلد الجار الفوضى والخراب ونادت ولازالت تنادي بحل سلمي للأزمة يشمل جميع الأطراف الليبية دون إقصاء، عكس ما تنادي به الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية والإمارات وبإيعاز من الولايات المتحدة، التي كان فيها حفتر لاجئا سياسيا بعدما سلم نفسه للتشاد ووقع سجينا في حرب شريط “أوزو” ثم باعه التشاديون للمخابرات الأمريكية التي دربته وجندته ضد نظام القذافي فهذا العميل السابق لـ “السي.أي.أي” يتطاول على الجزائر بإيعاز من أسياده في الإمارات الغارقة في مستنقع اليمن وتريد توريط الجزائر في الحصار الجائر على الشقيقة قطر… والدبلوماسية الجزائرية لا تتدخل في شؤون الدول ولا تتأثر بتصريحات هذا المريض النفسي فقافلة الدبلوماسية الجزائرية تسير وحفتر ينبح.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى