آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
رواق الصحافة

“سناب شات” تحذف قناة الجزيرة في السعودية

حجب تطبيق “سناب شات” الشهير القناة اليومية التابعة لقناة الجزيرة القطرية عن مستخدميه في السعودية بناء لى لب السلطات في المملكة، وفق ما أعلنت الشركة المالكة للخدمة الاثنين.وقال متحدث باسم شركة “سناب انك” “نبذل جهدا للامتثال إلى لقوانين المحلية للدول التي نعمل فيها”.

وأكدت الشركة أنها تلقت طلب حظر الجزيرة في “سناب شات”، وهو تطبيق للرسائل المصورة، بالسعودية الأسبوع الماضي.

ووفق “سناب انك”، ارتأت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أن قناة “ديسكوفر” التي تبثها الجزيرة عبر “سناب شات” تنتهك القوانين المحلية.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر منذ الخامس من حزيران/يونيو في أسوأ أزمة دبلوماسية تعصف بالمنطقة منذ عقود.

وأغلقت السعودية المنفذ البري الوحيد لقطر فيما أمرت الدول الأربع مواطنيها بمغادرة الإمارة وأغلقت مجالاتها الجوية والبحرية أمام الطائرات والسفن القطرية.

وتتهم الدول الأربع المقاطعة الدوحة بدعم المتطرفين والتقارب من إيران، وتطالبها بإغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية الضخمة.

وحتى الآن، لا يزال بالإمكان متابعة قناة الجزيرة عبر “سناب شات” في كل من الإمارات والبحرين ومصر.

ويعد الشعب السعودي بين أكبر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم حيث تشكل الإنترنت متنفسا محدودا لحرية التعبير في المملكة المحافظة.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى