آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
رواق الصحافة

“سناب شات” تحذف قناة الجزيرة في السعودية

حجب تطبيق “سناب شات” الشهير القناة اليومية التابعة لقناة الجزيرة القطرية عن مستخدميه في السعودية بناء لى لب السلطات في المملكة، وفق ما أعلنت الشركة المالكة للخدمة الاثنين.وقال متحدث باسم شركة “سناب انك” “نبذل جهدا للامتثال إلى لقوانين المحلية للدول التي نعمل فيها”.

وأكدت الشركة أنها تلقت طلب حظر الجزيرة في “سناب شات”، وهو تطبيق للرسائل المصورة، بالسعودية الأسبوع الماضي.

ووفق “سناب انك”، ارتأت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أن قناة “ديسكوفر” التي تبثها الجزيرة عبر “سناب شات” تنتهك القوانين المحلية.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر منذ الخامس من حزيران/يونيو في أسوأ أزمة دبلوماسية تعصف بالمنطقة منذ عقود.

وأغلقت السعودية المنفذ البري الوحيد لقطر فيما أمرت الدول الأربع مواطنيها بمغادرة الإمارة وأغلقت مجالاتها الجوية والبحرية أمام الطائرات والسفن القطرية.

وتتهم الدول الأربع المقاطعة الدوحة بدعم المتطرفين والتقارب من إيران، وتطالبها بإغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية الضخمة.

وحتى الآن، لا يزال بالإمكان متابعة قناة الجزيرة عبر “سناب شات” في كل من الإمارات والبحرين ومصر.

ويعد الشعب السعودي بين أكبر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم حيث تشكل الإنترنت متنفسا محدودا لحرية التعبير في المملكة المحافظة.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى