آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
اقتصاد1الحدث

نظام الدفع عبر الطريق السيار لن ينطلق حاليا

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان اليوم الخميس، بالمجلس الشعبي الوطني أن نظام الدفع بالطريق السيار شرق – غرب لن ينطلق حاليا باعتبار أن السعر لم يحدد بعد و أن أشغال إنجاز مراكز ومحطات الدفع ما تزال حتى الآن مستمرة. 

وأوضح زعلان في رده على سؤال للصحافة على هامش جلسة طرح الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني حول آجال دخول نقاط الدفع عبر الطريق السيار شرق-غرب حيز الخدمة أن “عملية الدفع لن تنطلق الآن (..) يجب انتظار استلام مشروع إنجاز مراكز ومحطات الدفع وبعدها سيتم تحديد السعر والإعلان عنه “. 

وأضاف الوزير أن أشغال إنجاز مراكز و محطات الدفع مقسمة إلى 3 أجزاء (شرق وغرب ووسط) بلغت معدل إنجاز يقدر بـ 72 بالمائة، مؤكدا أن الهدف من نظام الدفع هو ضمان إيرادات تستغل لاحقا في أعمال الصيانة وما يسمح بالحفاظ على هذا المكسب الذي يمثل أهمية بالغة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي . 

وتابع الوزير يقول “عائدات الدفع ستكون لتمويل أشغال الصيانة عبر الطريق السيار شرق -غرب “. 

تجدر الإشارة إلى أنه يجري حاليا إنجاز 48 محطة دفع على مستوى المحولات الكبرى و7 محطات دفع على مستوى الطريق السيار، حسب تصريح سابق للوزير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى