آخر الأخبار
مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة علماء يكتشفون كوكبا عملاقا قد يكون صالحا للحياة برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة
ثقافة وفنسلايدر

الفنان رشيد طه يوارى الثرى بمقبرة سيق في معسكر

ووري الثرى بعد صلاة الجمعة بمقبرة خروف ببلدية سيق، بمعسكر، جثمان الفنان الراحل رشيد طه الذي توفي بفرنسا على إثر أزمة قلبية  عن عمر ناهز 59 سنة .

وجرت مراسم دفن الراحل رشيد طه بحضور والي معسكر والقنصل العام لفرنسا بوهران والمدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة وكذا ممثلين عن السلطات العمومية وعدد من الفنانين والمواطنين .

وتم تشييع جنازة الفنان الراحل من بيته العائلي بحي “زغلول” نحو مقبرة خروف وسط حزن كبير لدى أقارب الفقيد وجيرانه و الأسرة الفنية التي جاءت من مختلف ولايات الوطن وعدد كبير من سكان مدينة سيق الذين ألقوا النظرة الأخيرة على  الفقيد بمنزله العائلي خاصة وأنه ظل رغم إقامته بفرنسا قريبا منهم و يسأل عنهم  ويزورهم كل مرة يأتي إلى الجزائر حسب عدد من الشهادات .

ولد المرحوم رشيد طه يوم 18 سبتمبر 1958 بمدينة سيق لعائلة عريقة من ذات  المدينة وانتقل رفقة عائلته إلى فرنسا في سنة 1971 حيث برز في المجال  الفني وأثرى الموسيقى العالمية الراي و أدى طبوعا موسيقية أخرى على غرار  الشعبي و التكنو و الروك و البانك فضلا عن تجسيده أدوار في مسلسلات تلفزيونية.

وكان جثمان الفنان الراحل رشيد طه قد وصل مساء أمس الخميس إلى الجزائر لدفنه  بمسقط رأسه بمدينة سيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى