آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
ثقافة وفنسلايدر

الفنان رشيد طه يوارى الثرى بمقبرة سيق في معسكر

ووري الثرى بعد صلاة الجمعة بمقبرة خروف ببلدية سيق، بمعسكر، جثمان الفنان الراحل رشيد طه الذي توفي بفرنسا على إثر أزمة قلبية  عن عمر ناهز 59 سنة .

وجرت مراسم دفن الراحل رشيد طه بحضور والي معسكر والقنصل العام لفرنسا بوهران والمدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة وكذا ممثلين عن السلطات العمومية وعدد من الفنانين والمواطنين .

وتم تشييع جنازة الفنان الراحل من بيته العائلي بحي “زغلول” نحو مقبرة خروف وسط حزن كبير لدى أقارب الفقيد وجيرانه و الأسرة الفنية التي جاءت من مختلف ولايات الوطن وعدد كبير من سكان مدينة سيق الذين ألقوا النظرة الأخيرة على  الفقيد بمنزله العائلي خاصة وأنه ظل رغم إقامته بفرنسا قريبا منهم و يسأل عنهم  ويزورهم كل مرة يأتي إلى الجزائر حسب عدد من الشهادات .

ولد المرحوم رشيد طه يوم 18 سبتمبر 1958 بمدينة سيق لعائلة عريقة من ذات  المدينة وانتقل رفقة عائلته إلى فرنسا في سنة 1971 حيث برز في المجال  الفني وأثرى الموسيقى العالمية الراي و أدى طبوعا موسيقية أخرى على غرار  الشعبي و التكنو و الروك و البانك فضلا عن تجسيده أدوار في مسلسلات تلفزيونية.

وكان جثمان الفنان الراحل رشيد طه قد وصل مساء أمس الخميس إلى الجزائر لدفنه  بمسقط رأسه بمدينة سيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى