آخر الأخبار
وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5"
سلايدر

تدريس الأمازيغية في 44 ولاية

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن مشروع تعليم اللغة الأمازيغية يعرف نجاحا مميزا، إذ توسع ليشمل 44 ولاية في سنة 2018، بعدما كان 11 ولاية في 2014.

وقالت، بن غبريت، خلال نزولها ضيفة في منتدى المجاهد، صبيحة اليوم، أن الحكومة تدعم قطاع التربية خاصة في الطور الابتدائي، حيث أشارت إلى أنه يحظى بالأولوية، في تشييد الهياكل القاعدية وتحسين الخدمات، مشيرة إلى أن “وزارة الداخلية قد خصصت حوالي 76 مليار، تم توجيه نصفها في تجهيز المدارس وإعادة تهيئتها.”

وتابعت، الوزيرة: “الوزارة ستسعى جاهدة لوضع حيز لتنفيذ الاتفاقية، بين وزارة التربية الوطنية ووزارة الثقافية المتعلقة بالأنشطة الثقافية، من خلال تنظيم الطبعة الثانية لمسابقة “أقلام بلادي” وكذلك إدراج حصة في الجدول الزمني للتلاميذ كنشاط حر لتشجيع حس القراءة في نفسيتهم.”

وأوضحت الوزيرة أن مشروع رقمنة المؤسسات التربوية في تقدم، وذلك للعمل على الارتقاء بالخدمة العمومية، لضمان الشفافية وتسهيل تتبع انجاز العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى