آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
سلايدر

تدريس الأمازيغية في 44 ولاية

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن مشروع تعليم اللغة الأمازيغية يعرف نجاحا مميزا، إذ توسع ليشمل 44 ولاية في سنة 2018، بعدما كان 11 ولاية في 2014.

وقالت، بن غبريت، خلال نزولها ضيفة في منتدى المجاهد، صبيحة اليوم، أن الحكومة تدعم قطاع التربية خاصة في الطور الابتدائي، حيث أشارت إلى أنه يحظى بالأولوية، في تشييد الهياكل القاعدية وتحسين الخدمات، مشيرة إلى أن “وزارة الداخلية قد خصصت حوالي 76 مليار، تم توجيه نصفها في تجهيز المدارس وإعادة تهيئتها.”

وتابعت، الوزيرة: “الوزارة ستسعى جاهدة لوضع حيز لتنفيذ الاتفاقية، بين وزارة التربية الوطنية ووزارة الثقافية المتعلقة بالأنشطة الثقافية، من خلال تنظيم الطبعة الثانية لمسابقة “أقلام بلادي” وكذلك إدراج حصة في الجدول الزمني للتلاميذ كنشاط حر لتشجيع حس القراءة في نفسيتهم.”

وأوضحت الوزيرة أن مشروع رقمنة المؤسسات التربوية في تقدم، وذلك للعمل على الارتقاء بالخدمة العمومية، لضمان الشفافية وتسهيل تتبع انجاز العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى