آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: ماذا يُخفي اعتراف ماكرون؟

اعتراف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بمسؤولية فرنسا بتعذيب وقتل “موريس أودان” هي شجاعة من رئيس طموح يبحث عن تخليد اسمه بين الزعماء الكبار في العالم، لكن الاعتراف أو الهدية المسمومة مثلما يقول البعض قد تخفي وراءها اعتراف وعفو الجزائر عن الحركى بالسماح لهم بأن يدفنوا في الجزائر والسماح لأبنائهم بالدخول والعمل في الجزائر والسماح للأقدام السوداء بالاستثمار في الجزائر مثلما طالب بهذا الوزير الأول أويحيى مباشرة بعد عودته من فرنسا..

فماكرون رئيس ذكي جدا وبراغماتي يعرف ويتقن لعبة الشطرنج السياسي وتوقيت هذا الاعتراف عشية الرئاسيات المقبلة ليس بريئا فالسياسة الفرنسية في عهد ماكرون تأخذ أكثر مما تعطي وهذا شرعي لكن المشكل في غباوة مسؤولينا، الذين لا يفقهون في السياسة والدبلوماسية ولا يفرقون بين نظرية “مكيافيل” ونظرية “أرسطو”.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى