آخر الأخبار
الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: ماذا يُخفي اعتراف ماكرون؟

اعتراف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بمسؤولية فرنسا بتعذيب وقتل “موريس أودان” هي شجاعة من رئيس طموح يبحث عن تخليد اسمه بين الزعماء الكبار في العالم، لكن الاعتراف أو الهدية المسمومة مثلما يقول البعض قد تخفي وراءها اعتراف وعفو الجزائر عن الحركى بالسماح لهم بأن يدفنوا في الجزائر والسماح لأبنائهم بالدخول والعمل في الجزائر والسماح للأقدام السوداء بالاستثمار في الجزائر مثلما طالب بهذا الوزير الأول أويحيى مباشرة بعد عودته من فرنسا..

فماكرون رئيس ذكي جدا وبراغماتي يعرف ويتقن لعبة الشطرنج السياسي وتوقيت هذا الاعتراف عشية الرئاسيات المقبلة ليس بريئا فالسياسة الفرنسية في عهد ماكرون تأخذ أكثر مما تعطي وهذا شرعي لكن المشكل في غباوة مسؤولينا، الذين لا يفقهون في السياسة والدبلوماسية ولا يفرقون بين نظرية “مكيافيل” ونظرية “أرسطو”.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى