آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
رياضة

الكيني إيليود يحقق رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق الماراثون

حقق العداء الكيني إيليود كيبتشوجي البطل الأولمبي، الرقم القياسي العالمي الجديد في سباق الماراثون. العداء الكيني الذي يعتبر اليوم أفضل متسابق في المسافات الطويلة على المستوى العالمي، حقق إنجازه خلال مشاركته في ماراثون برلين.

استطاع الكيني إيليود كيبتشوجي، البطل الأولمبي، تحقيق رقم قياسي عالمي جديد في ماراثون برلين وبفارق أكثر من دقيقة واحدة عن الرقم السابق في العاصمة الألمانية اليوم الأحد.

ونجح العداء الكيني البالغ من العمر 33 عاما، والذي يعد على نطاق واسع أفضل متسابق للماراثون في العصر الحديث، في تسجيل ساعتين ودقيقة واحدة و40 ثانية تحت أشعة الشمس الدافئة ليحطم الرقم السابق البالغ ساعتين ودقيقتين و57 ثانية والذي سجله دينيس كيمتو في برلين عام 2014.

وقال كيبتشوجي حامل ذهبية السباق في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، الذي تصدر السباق بعد الأمتار المئة الأولى “كنت مستعدا لخوض سباقي الخاص بشكل مبكر، لذا لم أفاجأ عندما وجدت نفسي وحيدا (بعيدا من المتسابقين الآخرين). تدربت بشكل جيد من أجل هذا السباق ولدي ثقة كاملة ببرامج مدربي. أنا سعيد بشكل لا يصدق لتمكني من تحطيم الرقم القياسي العالمي، وأنا لم أتوقف أبدا عن الإيمان بنفسي”.

ويعد كيبتشوجي أبرز عدائي الماراثون، وهيمن على منافساته منذ مشاركته الأولى في ماراثون هامبورغ عام 2013 بعد مسيرة ناجحة على مضمار ألعاب القوى أحرز خلالها ذهبية بطولة العالم 2003 وفضية 2007 في سباق 5 آلاف متر، وفضية الألعاب الأولمبية بكين 2008 وبرونزية الألعاب الأولمبية أثينا 2004 في الفئة نفسها.

وهيمن العداؤون الكينيون على ماراثون برلين الأحد، إذ حل ثانيا لدى الرجال أمون كيبروتو بزمن 2.06:23 ساعتين، وويلسون كيبسانغ ثالثا بفارق 15 ثانية عن الثاني.

ولدى السيدات، حلت الكينية غلاديس تشيرونو أولى بتوقيت 2.18:11 ساعتين، متقدمة على الأثيوبيتين روتي آغا (2.18:34) وتيرونيش ديبابا (2.18:55).

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى