آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: تصريحات ومذكرات “الزهايمر”

جميل أن يكتب المرء مذكراته والأجمل أن ما يكتب يجب أن يكون الشخص بطلا في أحداثها، سواء بتصريحاته أو بمواقفه، لكن أن نمر على الأحداث مرور الكرام وبسلبية ونأتي بعد 56 سنة أو أكثر ونقول فلان فعل كذا وعلان مسؤول عن هذا؟ فهذا غير مقبول.

الكلام هنا على المجاهد البار “دحو ولد قابلية” الذي صمِتَ صمْتَ القبور على اتهامات سعيد سعدي “لأب المخابرات الجزائرية” ومؤسس “المالغ” بوصوف، ليخرج علينا اليوم بكلام عن جواسيس الثورة..، ملف فعلا موجود وحساس ومن المنطقي رد الاعتبار لكل من شوّه ماضيه الثوري من المجاهدين الحقيقيين حتى لا نفتح الباب لتبييض الخونة والحركى ليركبوا الموجة مثلما فعل المجاهدون المزيفون وما أكثرهم اليوم.

السؤال لماذا صمت كل هذه المدة ولد قابلية؟ ولماذا لم يدافع عن “سي مبروك” بوصوف عندما أراد سعيد سعدي تشويه تاريخه الثوري ولماذا في هذا التوقيت بالذات؟ ولماذا مباشرة بعد اعتراف فرنسا بقتل “موريس أودان”؟ من حقنا أن نتساءل لأن تاريخ الثورة ملك كل الجزائريين ولا يُزايد ولا “يُبزنس” به أحد مهما كان لأنها ثورة عظيمة قام بها العظماء ولا يحق لمن هب ودب أن يدرسنا التاريخ كما يحلو له وبالـ”Compte goutte” أو يعرض علينا مسلسل تاريخي لأغراض سياسية معروفة، تارة يتهم فلان وتارة يبرئ علان وكل واحد يدعي أنه يملك الحقيقة المطلقة وأنه هو أب الاستقلال، صحيح الحاجة أم الاختراع  والفاهم يفهم.

 

 

 

  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى