آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
العالمسلايدر

ماكرون يكرم الحركى

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تكريم الحركى أياما قليلة فقط بعد اعتذاره عن اغتيال موريس أودان.

ورفع ماكرون بموجب مرسوم نُشر في الجريدة الرسمية، اليوم الجمعة، ستة حركى سابقين وجمعيتهم إلى درجة جوقة الشرف برتبة فارس، أعلى رتبة تكريم تمنحها الدولة الفرنسية.

كما تم ترفيع أربع أشخاص إلى درجة الاستحقاق الوطني برتبة ضابط و 15 آخرين إلى رتبة فارس وغالبيتهم ممثلين لجمعيات أو هيئات.

ويأتي التكريم قبل بضعة أيام على اليوم الوطني للحركى المصادف لـ 25 سبتمبر الجاري.

كما يحدث هذا أياما قليلة فقط بعد اعتذار الرئيس ماكرون لزوجة موريس أودان، المناضل الفرنسي في صفوف جبهة التحرير الوطني والذي اعتقل وعذب وقتل من طرف الجيش الفرنسي.

ويريد ماكرون عبر ترقية هؤلاء الحركى تخفيف الضغط الذي واجهه من طرف اليمين المتطرف عقب اعترافه باغتيال أودان وممارسة التعذيب بطريقة ممنهجة من قبل جيش الاستعمار خلال الثورة التحريرية.

وتداولت منذ أسابيع وسائل إعلام، أن السلطات الفرنسية تضغط على نظيرتها الجزائرية للسماح للحركى وأبنائهم العودة إلى الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى