آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
الحدث

“أوبك” تكرم بوتفليقة

كرمت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم  الأحد على هامش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض إنتاج النفط لدول أوبك وخارجها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نظير الجهود  التي بذلها في سبيل سوق نفطية مستقرة تراعي مصالح المنتجين و المستهلكين على  حد سواء. 

و يعد هذا التكريم الذي يصادف إحياء مرور سنتين على اتفاق الجزائر الموقع   في سبتمبر 2016 اعترافا بحكمة و جهود الرئيس بوتفليقة من خلال مساعي التشاور  و الحوار مع منتجي النفط  بما فيهم المنتجين خارج أوبك بغية دعم الأسعار.  

و قد لعب رئيس الجمهورية  دورا أساسيا في توقيع اتفاق سبتمبر 2016 بالعاصمة  المتعلق بخفض إنتاج النفط.      

فمنذ فيفري 2015 شرع الرئيس بوتفليقة في إطار خطوة توافقية في إرسال عدة  وزراء لدول منتجة للنفط حاملين رسائل تحث على العمل على استقرار السوق  النفطية.               

بعدها شهدت سنة 2016 عدة زيارات لرؤساء و رؤساء حكومات و وزراء طاقة لدول  منتجة للنفط من أجل التشاور مع الرئيس بوتفليقة و تحديد سبل و وسائل تحقيق  استقرار أسعار النفط في السوق الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى