آخر الأخبار
إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا
الحدث

“أوبك” تكرم بوتفليقة

كرمت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم  الأحد على هامش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض إنتاج النفط لدول أوبك وخارجها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نظير الجهود  التي بذلها في سبيل سوق نفطية مستقرة تراعي مصالح المنتجين و المستهلكين على  حد سواء. 

و يعد هذا التكريم الذي يصادف إحياء مرور سنتين على اتفاق الجزائر الموقع   في سبتمبر 2016 اعترافا بحكمة و جهود الرئيس بوتفليقة من خلال مساعي التشاور  و الحوار مع منتجي النفط  بما فيهم المنتجين خارج أوبك بغية دعم الأسعار.  

و قد لعب رئيس الجمهورية  دورا أساسيا في توقيع اتفاق سبتمبر 2016 بالعاصمة  المتعلق بخفض إنتاج النفط.      

فمنذ فيفري 2015 شرع الرئيس بوتفليقة في إطار خطوة توافقية في إرسال عدة  وزراء لدول منتجة للنفط حاملين رسائل تحث على العمل على استقرار السوق  النفطية.               

بعدها شهدت سنة 2016 عدة زيارات لرؤساء و رؤساء حكومات و وزراء طاقة لدول  منتجة للنفط من أجل التشاور مع الرئيس بوتفليقة و تحديد سبل و وسائل تحقيق  استقرار أسعار النفط في السوق الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى