آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
العالمسلايدر

ارتفاع حصيلة فيضانات تونس إلى 5 قتلى

أعلنت مديرية الحماية المدنية التونسية، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات، التي ضربت محافظة نابل، شرقي تونس، يوم السبت، إلى 5 قتلى.

وقال العقيد معز تريعة، المتحدث باسم الحماية المدنية (وحدات الدفاع المدني)، إن فرق الحماية المدنية انتشلت جثامين 3 قتلى بعدة مناطق في نابل، لمسنين وشاب، إلى جانب فتاتين، يوم السبت.

وأضاف تريعة، في تصريحات لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن التقلبات المناخیة أدت كذلك إلى وقوع أضرار مادية بالبنية التحتية والممتلكات. كما تسببت في تسرب المیاه إلى عدة منازل ومؤسسات صناعیة وتجاریة، وانقطاع حركة المرور بولایة نابل ومداخلھا.

وتوجه رئیس الحكومة يوسف الشاھد، يوم الأحد، إلى منزل الفتاتین اللتين لقيتا مصرعهما من جراء الفیضانات، لتقدیم واجب العزاء.

وتفقد الشاهد، بصحبة وزير الدفاع عبد الكریم الزبیدي، المناطق المنكوبة في محافظة نابل، وفق وكالة الأنباء الرسمية. ووفق وسائل إعلام محلية احتج عدد من المواطنين أمام مقر محافظة نابل على أوضاعهم السيئة من جراء الفيضانات.

ودعا زير الداخلية، هشام الفوراتي، المحتجين إلى فتح الطريق الرابط بين محافظة نابل وتونس العاصمة لتسهيل وصول التعزيزات والآليات إلى المناطق المتضررة.

ووفق حصيلة نشرها معهد الرصد الجوي (حكومي) وصلت كميات الأمطار التي هطلت بمحافظة نابل منذ صباح السبت إلى صباح الأحد، 297 مم ببني خلاد وسط المحافظة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى