آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
اقتصاد1سلايدر

“أوبك” ترفض الزيادة في إنتاج البترول من الجزائر

انتهى، اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك” والمنتجين من خارجها إلى قرار الإبقاء على مستويات الانتاج الحالية إلى غاية 2019.

ويأتي فرار “أوبك” الصادر عن لقاء الجزائر ردا صريحا على تهديدات وضغوطات الرئيس ترامب برفع الإنتاج وخفض الأسعار، وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح “إنه سيتم المحافظة على مستويات الإنتاج الحالية، وسيبقى التحدي خلال العام المقبل (2019) هو كيفية التعامل مع زيادة في المعروض من الخام الذي سيكون مصدره دول من خارج اتفاق التخفيض.”

وحسب وزير الطاقة السعودي، فإن نسبة الالتزام باتفاق التخفيض ما زالت تفوق 100 بالمائة نظرا لعدم ووصل حصص بعض الدول إلى المطلوب، وسيتم العمل على الوصول على احترام اتفاق التخفيض بنسبة مائة بالمائة.

وأوضح الوزير السعودي للطاقة أن الطلب في شهر أكتوبر أعلى من سبتمبر الحالي، لكن السوق حسبه ستكون متوازنة والعرض والطلب قريبين من بعض وسيستمر الاستقرار إلى نهاية السنة.

من جهته، أكد الوزير الأول أحمد أويحيى بأن الجزائر متمسكة بحق البلدان المنتجة للمواد الأولية في الاستفادة من سعر عادل لهذه الثروة لصالح تنميتها.

وقال أويحيى، “إن أسعار المحروقات لا تزال تشهد تقلبات خطيرة مصحوبة بعواقب مالية واقتصادية واجتماعية جد مؤلمة للبلدان المنتجة.”

وتابع: “إن الجزائر تأمل في أن تساهم قرارات هذا الاجتماع في ضمان سعر عادل لبرميل البترول في السوق الدولية بصفة مستدامة.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى