آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
رياضةسلايدر

الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم

نال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، جائزة أفضل لاعب في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين، بعد نحو شهر من اختياره أفضل لاعب أيضا من قبل الاتحاد الأوروبي.

وتفوق مودريتش الذي اختير أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، على البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي.

وساهم مودريتش الذي أتم في التاسع من سبتمبر عامه الـ33، في إحراز فريقه ريال في الموسم الماضي لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا، وساهم بشكل كبير في قيادة منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

وأنهى مودريتش هيمنة استمرت عقدا من الزمن لرونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على لقب “الأفضل” بين لاعبي كرة القدم في العالم، وبات يعد في موقع الأفضلية لنيل أبرز الجوائز الفردية، ألا وهي الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” في ديسمبر.

وقال مودريتش بعد تسلمه جائزته من رئيس الفيفا جاني إنفانتينو في الحفل الذي أقيم في لندن “كان موسما لا يصدق، أفضل موسم في حياتي (…) لا زلت غير مدرك الى أي حد كانت السنة جيدة، على الصعيد الجماعي، الفردي، وأنا فخور بكل ما حققته هذه السنة وسأذكرها الى الأبد”.

وغاب رونالدو وميسي عن حفل الجوائز، علما أن الأرجنتيني غاب عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة للجائزة، للمرة الأولى منذ عام 2006.

 

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى