آخر الأخبار
الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا بالفيديو.. رسالة وداع "موثرة" من ميلانيا ترامب الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟
العالم

ارتفاع عدد قتلى “تسونامي” إندونيسيا إلى 384 قتيلا

أفادت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا السبت، أن 384 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، وجرح مئات آخرون جراء الزلزال الذي أعقبه تسونامي بمدينة بالو. وتخشى السلطات من ارتفاع عدد الضحايا، في وقت تزايدت فيه التقارير عن انهيار “الكثير من المباني”، بينما هرع سكان المدينة إلى الشوارع. وكان زلزال عنيف بقوة 7.5 درجة ضرب بالو الجمعة، محدثا أمواج مد عاتية “تسونامي” في المدينة التي تقع ضمن منطقة “حلقة النار” في المحيط الهادي.

أعلنت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا السبت أن 384 شخصا على الأقل قتلوا وجرح مئات آخرون جراء الزلزال والتسونامي في مدينة بالو.

وغصت المستشفيات بمئات الجرحى وسط جهود فرق الإنقاذ للوصول إلى المنطقة المنكوبة.

وقالت الوكالة إن جميع الوفيات سجلت حتى الآن في مدينة بالو بجزيرة سولاويسي محذرة من أن الحصيلة قد ترتفع.

وشوهدت جثث بين الركام المتناثر قرب شاطئ المدينة، فيما شارك ناجون في جهود البحث عن ضحايا، وسط مخاوف بشأن مصير مئات الأشخاص الذين كانوا يستعدون لإقامة حفلات على الشاطئ مساء الجمعة.

وحذر المتحدث باسم الوكالة من أن هذه الحصيلة قد ترتفع بسرعة مشيرا إلى أنه “في بالو (…) هناك مبان ومنازل دمرت (…) وفنادق ومستشفيات”.

وقال “نعتقد أن العشرات أو المئات لم يتم انتشالهم بعد من تحت الأنقاض. المركز التجاري الرئيسي في بالو (…) انهار وفندق روا روا (…) انهار وكان فيه 80 غرفة بينها 76 غرفة مشغولة”.

وكان مسؤول في أحد مستشفيات إندونيسيا قد أعلن في وقت سابق السبت أنه أحصى 30 جثّة لديه، بعد الزلزال الذي تبعه تسونامي.

وقال كومانغ سوجندرا لقناة “ميترو تي في”، “هناك 30 قتيلا في المستشفى” بالإضافة إلى “حالات يجب إخضاعها للجراحة. نحتاج إلى متخصصين من أجل معالجة 12 شخصا”. وكانت وكالة إدارة الكوارث قد أعلنت من جهتها في وقت سابق أن هناك “العديد” من الضحايا جراء الزلزال والتسونامي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى