آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
أخبارالعالم

ماكرون يرفض استقالة وزير الداخلية جيرار كولومب

أكدت الرئاسة الفرنسية الاثنين أن وزير الداخلية جيرار كولومب قدم استقالته لإيمانويل ماكرون لكنه رفضها. وأوضح الإليزيه أن ماكرون جدد ثقته بكولومب “وطلب منه الاستمرار في أداء مهمته لضمان أمن الفرنسيين”.

قدم وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب الاثنين استقالته للرئيس إيمانويل ماكرون الذي رفضها، كما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

فقد “جدد رئيس الجمهورية ثقته” بكولومب “وطلب منه الاستمرار في أداء مهمته لضمان أمن الفرنسيين”، بحسب ما قالت الرئاسة الفرنسية، منددة بـ “الهجمات التي يتعرض لها الوزير منذ أكد في 18 سبتمبر الماضي أنه سيترشح لمنصب رئيس بلدية ليون” في 2020.

ولم يكن ماكرون ورئيس وزرائه إدوار فيليب يعتزمان تغيير وزير الداخلية سريعا بعد الاستقالة المدوية لوزير البيئة نيكولا أولو والتعديل الحكومي الطفيف الذي تلاها، كما أفاد مصدر قريب من الرئاسة.

وعودة كولومب إلى ليون، إحدى أكبر مدن فرنسا، متوقّعة منذ وقت طويل، لا سيّما وأنّه شغل منصب رئيس بلدية لمدينة طيلة 16 عاماً قبل أن يعيّنه ماكرون في ماي 2017 في منصب وزير الداخلية الإستراتيجي.

وكولومب الملتزم بالخطاب الرئاسي عادة، بدا منذ مطلع سبتمبر وكأنّه ينأى بنفسه عن سياسة الحكومة، ولا سيّما حين قال إنّ السلطة التنفيذية “تفتقر إلى التواضع”.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى