آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: برلمان المفسدين والمستفيدين

ما يعيشه البرلمان اليوم من فوضى وتمرد وضغط لإقالة الرئيس “سعيد بوحجة” يؤكد ويدل على أن المفسدين بسطوا نفوذهم وقوتهم على المجلس الشعبي الوطني رغم وجود أقلية من النواب الشرفاء، الذين لا حول ولا قوة لهم في ظل نواب الشكارة والمال الفاسد أصحاب المقاولات ومشاريع الأشغال العمومية وبارونات كل شيء ممنوع..، مافيا قائمة تمكنت بفضل ومساعدة المستفيدين من ريع المال العام الذي يتكرم به المفسدون على أتباعهم داخل وخارج البرلمان..

 

اليوم السؤال ما هو دور الأمين العام المخلوع وما هي الخدمات التي كان يقدمها لعرابيه حتى تقام الدنيا عليه؟ ومن هم قطاع الطرق داخل البرلمان الذي يزعجهم بقاء بوحجة ؟ وما دخل ولد عباس في هذه المسرحية؟ وما تأثير هذه القضية على المشهد السياسي في البلاد وعلى العمل البرلماني؟

 

نواب يساقون كالقطيع، ماذا بقي لهم من مصداقية وكرامة؟ نحن لسنا لا مع بوحجة ولا مع نواب التيليكوماند، نحن مع مؤسسات تشريعية قوية لا مع لجان مساندة وأدوات المصالح المادية والمصالح المختلفة الذين حولوا البرلمان إلى “مولد وصاحبه غائب”؟؟!                                 

ما يحدث اليوم في البرلمان قد يحدث غدا في مجلس الأمة وفي غيره من المؤسسات والأكيد أن مثل هذه التصرفات لا تشرف الجزائر وستزيد من عزوف المواطن في المواعيد الانتخابية المقبلة وستؤثر على صورة البلاد في الخارج والتي تأثرت بعشرية الإرهاب وستتأثر حتما بعشرية الفساد لأن الإرهاب والفساد وجهان لأزمة واحدة، حفظ الله الجزائر من المفسدين والمستفيدين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى