آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
الحدث

تجربة إصلاح السجون في الجزائر في ملتقى دولي

يرتقب، أنتنظم وزارة العدل ملتقى دولي حول موضوع التجربة الجزائرية، في مجال إصلاح السجون، بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي ، حيث سيقام هذا الملقى يومي 8 و9 أكتوبر 2018 بفندق الرياض بسيدي فرج.

وسيتم خلال الملتقى عرض الإصلاحات التي شملت قطاع السجون في مختلف المجالات، التشريعي  والتنظيمي، أنسنة ظروف الاحتباس، وهذا وفقا لما نصت عليه، المواثيق الدولية في مجال حقوق الإنسان، وترقية الموارد البشرية، تطبيق برامج إعادة الّإدماج، وكذا عصرنة قطاع السجون عن طريق بناء مؤسسات عقابية، وفقا للمعايير الدولية وإدخال المعلوماتية والتخطيط الاستراتيجي في تسيير المؤسسات العقابية.

كما سيشارك في هذا الملتقى رؤساء إدارات السجون بفرنسا وإيطاليا تونس وليبيا موريطانيا ومالي، النيجر وبوركينافاسو.

إضافة الى ممثلي الهيئات الدولية بالجزائر، الصليب  الأحمر الى سفير الإتحاد الأوروبي بالجزائر، وسفراء  الدول التي تتعاون  مع  الجزائر في مجال السجون.

سيكون الملقتى فرصة لإبراز الجوانب الإيجابية للتعاون مع الإتحاد الأوروبي، الذي ساهم في عمليات إصلاح السجون.

وهذا من خلال برنامجين للتعاون الاول يتعلق بدعم إصلاح السجون في الجزائر للفترة مابين 2008-2014.

وتتضمن ثلاثة محاور أساسية، وهي إعادة الإدماج و تكوين الموارد البشرية وأنظمة الإعلام والأمن  والثاني برنامج التوامة مع إدارتي السجون الفرنسية والإيطالية، وهو برنامج لدعم وضع حيز التنفيذ إتفاق الشراكة الجزائري الأوروبي، للفترة مابين 16ماي و الى غاية 15 نوفمبر 2018.

وسيكون الملتقى فرصة زيارة للمشاركين الى مؤسسة عقابية وزيارة الى المدرسة الوطنية لموظفي السجون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى