آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي
الحدث

“الكلا” يشل الدراسة بالثانويات في 23 أكتوبر

أعلن مجلس ثانويات الجزائر “الكلا”، الدخول في إضراب  يوم 23 أكتوبر الجاري على خلفية عدم استجابة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت للمطالب التي رفعت سابقا.

وحذر  “الكلا” في بيان له، من تبعات القرار الذي اتخذته وزارة التربية الوطنية مؤخرا، بصفة انفرادية والقاضي بتمديد عمل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية.

كما طالبت النقابة التربوية بضرورة تجميد مهامها إلى غاية إجراء استفتاء وطني يشارك فيه جميع مستخدمي القطاع البالغ عددهم 700 ألف مستخدم على المستوى الوطني، للفصل بصفة نهائية في كيفية تسيير الأموال.

ونددت النقابة بالقرارات العشوائية المتخذة من قبل الوصاية والمتمثلة في تعديل القانون الأساسي لعمال التربية دون الأخذ بعين الاعتبار توصيات اللجنة المشتركة المكلفة بإعداد هذا الملف ومحاولة طي الملف، وبرفض الوصاية المركزية والمحلية إمضاء المحاضر في اللقاءات الرسمية مع النقابات.

وانتقد مجلس “الكلا”، ظروف العمل في العديد من المؤسسات التربوية، وتدهور الظروف المهنية والاجتماعية لعمال القطاع، فيما حذرت من خطورة قرار وزارة التربية فيما يخص خوصصة المطاعم المدرسية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى