آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
أخبارالعالم

موريتانيا تمنع دخول وفد أمريكي مناهض للعبودية !

قال، وزير الثقافة الموريتاني والمتحدث باسم الحكومة، محمد اليمين ولد الشيخ، إن سلطات بلاده منعت دخول وفد من الناشطين الأمريكيين المناهضين للعبودية لأن برنامج زيارتهم “مخالف للقوانين الموريتانية”. وكان السفير الأمريكي في نواكشوط قد أعرب عن استغرابه من القرار الموريتاني.

 

صرح، الناطق باسم الحكومة الموريتانية لوكالة “فرانس برس” أن نواكشوط منعت ناشطين أمريكيين مناهضين للعبودية من دخول أراضيها، لأنهم كانوا يريدون العمل وفق برنامج “مخالف للقوانين الموريتانية”.

 

وقال، وزير الثقافة الموريتانية الناطق باسم الحكومة، محمد اليمين ولد الشيخ “أبلغنا السفارة الأمريكية التي نقلت إلينا برنامج هذا الوفد، بأننا لن نمنحه تأشيرة دخول بسبب برنامجه الذي نعتبره مخالفا للقوانين الموريتانية”.

 

وأضاف، ولد الشيخ أن “هذا البرنامج لم يتم الاتفاق عليه مع السلطات (الموريتانية) كما يجري عادة، ولا يتضمن إلا لقاءات مع أطراف محددة تعمل وفق أجندة خاصة”، بدون أن يذكر أي تفاصيل.

 

وألغيت، العبودية في موريتانيا رسميا في 1981 لكن ما زالت هناك ممارسات في هذا الإطار.

 

وقال وزير الثقافة إن “برنامج العبودية يعني كل الموريتانيين الذين يجب إشراكهم في النقاش المرتبط به، لأن قوانيننا ترفض الانقسام المجتمعي والإثني، وتؤكد على الوحدة ومتانة العلاقات بين كل المجموعات الوطنية، لذلك رفضنا استقبال هذا الوفد”.

 

وكان السفير الأمريكي في موريتانيا لاري أندرو قد عبر السبت عن استغرابه لمنع ناشطين أمريكيين مناهضين للعبودية من دخول الأراضي الموريتانية.

 

وقال أندرو خلال لقاء مع ناشطين في المنظمة غير الحكومية “نجدة العبيد” في نواكشوط “لا أفهم أسباب هذا الرفض لدخول وفد كان يريد أولا الاجتماع بالسلطات والبحث معها في قضية العبودية، إلى الأراضي الموريتانية”.

 

أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى