آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
رياضةسلايدر

هذه القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن المجموعة السادسة والأخيرة من اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العام 2018.

وتكشف المجلة عن كل 5 أسماء على حدة بفارق زمني بينهم، حتى الإعلان عن قائمة المرشحين الكاملة التي تضم 30 لاعبا.

وضمت القائمة الأخيرة كلا من المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، والإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، بالإضافة إلى كل من الأورغوياني لويس سواريز، والكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعبي برشلونة الإسباني، والفرنسي رافاييل فاران، لاعب الفريق الملكي.

وسبق أن اختارت المجلة قبل القائمة الأخيرة:

– الأرجنتينان سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

– البرازيليون روبرتو فيرمينو وأليسون بيكر، مهاجم وحارس مرمى ليفربول الإنجليزي، ومارسيلو مدافع ريال مدريد، ونيمار مهاجم باريس سان جيرمان.

– الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني.

– الفرنسيون كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد، وأنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، ونغولو كانتي لاعب وسط تشلسي، وهوغو لوريس حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ونجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، وبول بوغبا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد.

– الأوروغوايانيان إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، ودييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني.

 – البلجيكيون إيدن هازارد لاعب وسط تشلسي الإنجليزي، وكيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وثيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

– البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

– الإسباني إيسكو لاعب وسط ريال مدريد.

– الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

– الكرواتيان ماريو ماندجوكيتش مهاجم يوفنتوس، ولوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد.

– السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول.

– السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد.

وإضافة إلى الكرة الذهبية لأفضل لاعب، التي تعد أبرز جائزة على المستوى الفردي، استحدثت “فرانس فوتبول” جائزتين هذا العام هما الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، و”جائزة كوبا” (نسبة إلى النجم الفرنسي السابق ريمون كوبا) لأفضل لاعب تحت سن 21 عاما. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى