آخر الأخبار
زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا
رياضةسلايدر

هذه القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن المجموعة السادسة والأخيرة من اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العام 2018.

وتكشف المجلة عن كل 5 أسماء على حدة بفارق زمني بينهم، حتى الإعلان عن قائمة المرشحين الكاملة التي تضم 30 لاعبا.

وضمت القائمة الأخيرة كلا من المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، والإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، بالإضافة إلى كل من الأورغوياني لويس سواريز، والكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعبي برشلونة الإسباني، والفرنسي رافاييل فاران، لاعب الفريق الملكي.

وسبق أن اختارت المجلة قبل القائمة الأخيرة:

– الأرجنتينان سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

– البرازيليون روبرتو فيرمينو وأليسون بيكر، مهاجم وحارس مرمى ليفربول الإنجليزي، ومارسيلو مدافع ريال مدريد، ونيمار مهاجم باريس سان جيرمان.

– الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني.

– الفرنسيون كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد، وأنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، ونغولو كانتي لاعب وسط تشلسي، وهوغو لوريس حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ونجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، وبول بوغبا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد.

– الأوروغوايانيان إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، ودييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني.

 – البلجيكيون إيدن هازارد لاعب وسط تشلسي الإنجليزي، وكيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وثيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

– البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

– الإسباني إيسكو لاعب وسط ريال مدريد.

– الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

– الكرواتيان ماريو ماندجوكيتش مهاجم يوفنتوس، ولوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد.

– السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول.

– السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد.

وإضافة إلى الكرة الذهبية لأفضل لاعب، التي تعد أبرز جائزة على المستوى الفردي، استحدثت “فرانس فوتبول” جائزتين هذا العام هما الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، و”جائزة كوبا” (نسبة إلى النجم الفرنسي السابق ريمون كوبا) لأفضل لاعب تحت سن 21 عاما. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى