آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: البرلمان بين “تخلاط” الهواة وتخطيط الخفافيش؟ !

ما يحدث اليوم في برلمان أصحاب الشكارة والبلطجية وثلة من الشرفاء من توقيعات لسحب الثقة من بوحجة هذا الاخير قابل هذا التصرف بتمرد على الجميع بمن فيهم الباب العالي الذي عينه..، هذا “التخلاط” الذي يقوم به هواة السياسة والتبعية بقيادة “حكواتي” الأفلان ولد عباس ورجل المهام القذرة أويحيى زعيم الأرندي وقوم تُبع تاج والحركة الشعبية..

هذا التخلاط الغرض منه إبعاد بوحجة من البرلمان لأن الرجل بدأ فعلا يلعب مع الكبار ويعمل لجهة أخرى تريد استرجاع السلطة من أصحاب “الغرب” إلى أصحاب الشرق برعاية الدولة العميقة أو “العين الساهرة”، فبوحجة ولاءه معروف بحكم تكوينه الثوري ونضاله في حزب كان دائما جهازا في يد جهاز أصحابه يملكون مفاتيح الحل والربط ولهم أوراق يلعبون بها حسب كل مرحلة.

فاليوم إذا كان نواب الشعب يتحركون بمهماز فبوحجة أصبح يتحرك بخطة قد تتحول إلى إستراتيجية قد تُسقط قصر “الدومينو” على الجميع وقد تعصف حتى بحلم الخامسة، وقد تحرك المياه الراكدة التي قد تتحول إلى سيلٍ جارف قد يعصف بالكل في طريقه..،

فمسلسل كريم يونس وسعيداني قد يتحول إلى فيلم رعب مع بوحجة الذي أصبح كذلك يلعب على عامل الوقت وحرب الملفات والذي بدأ يكسب تعاطفا شعبيا لم يحسب له “الحكواتي” وغيره حسابا، فبوحجة حسب بعض المصادر اصبح يتحرك بتخطيط الكبار رجال الظل، فالأيام المقبلة وحدها ستكشف لنا إن كانت أحلام “الحكواتي” قد تتحول إلى واقع أم أن الخفافيش قد تأتي بالربيع؟   

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى