آخر الأخبار
بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي" تصريح صادم من رئيس "موديرنا": كورونا سيظل معنا للأبد الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021 مبرمج ينسى كلمة مرور محفظة "بتكوين" فيها 240 مليون دولار منصة "airbnb" توقف الحجز في واشنطن تحسبا لإقامة "فوضويين" فابينيو يعلق على تقارير الرحيل: هذا ما أعتقد أن صلاح سيفعله نيران صديقة.. هؤلاء النواب الجمهوريون يؤيدون عزل ترامب ليزا.. أول إعدام لامرأة بأميركا منذ 7 عقود ما هو مصير كورونا بعد بلوغ المناعة الجماعية؟ نيويورك تقطع جميع العقود مع منظمة ترامب "طيران الإمارات" تنفي صحة تقارير عن تجميد نشاط طيار تونسي لرفضه المشاركة في رحلة إلى تل أبيب ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا يهبط إلى أدنى مستوى في 30 عاما "واتساب" تجيب على أبرز أسئلة تشغل بال المستخدمين "لا يجب أن يبقى بالسلطة".. بايدن يدعو إلى عزل ترامب
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: البرلمان بين “تخلاط” الهواة وتخطيط الخفافيش؟ !

ما يحدث اليوم في برلمان أصحاب الشكارة والبلطجية وثلة من الشرفاء من توقيعات لسحب الثقة من بوحجة هذا الاخير قابل هذا التصرف بتمرد على الجميع بمن فيهم الباب العالي الذي عينه..، هذا “التخلاط” الذي يقوم به هواة السياسة والتبعية بقيادة “حكواتي” الأفلان ولد عباس ورجل المهام القذرة أويحيى زعيم الأرندي وقوم تُبع تاج والحركة الشعبية..

هذا التخلاط الغرض منه إبعاد بوحجة من البرلمان لأن الرجل بدأ فعلا يلعب مع الكبار ويعمل لجهة أخرى تريد استرجاع السلطة من أصحاب “الغرب” إلى أصحاب الشرق برعاية الدولة العميقة أو “العين الساهرة”، فبوحجة ولاءه معروف بحكم تكوينه الثوري ونضاله في حزب كان دائما جهازا في يد جهاز أصحابه يملكون مفاتيح الحل والربط ولهم أوراق يلعبون بها حسب كل مرحلة.

فاليوم إذا كان نواب الشعب يتحركون بمهماز فبوحجة أصبح يتحرك بخطة قد تتحول إلى إستراتيجية قد تُسقط قصر “الدومينو” على الجميع وقد تعصف حتى بحلم الخامسة، وقد تحرك المياه الراكدة التي قد تتحول إلى سيلٍ جارف قد يعصف بالكل في طريقه..،

فمسلسل كريم يونس وسعيداني قد يتحول إلى فيلم رعب مع بوحجة الذي أصبح كذلك يلعب على عامل الوقت وحرب الملفات والذي بدأ يكسب تعاطفا شعبيا لم يحسب له “الحكواتي” وغيره حسابا، فبوحجة حسب بعض المصادر اصبح يتحرك بتخطيط الكبار رجال الظل، فالأيام المقبلة وحدها ستكشف لنا إن كانت أحلام “الحكواتي” قد تتحول إلى واقع أم أن الخفافيش قد تأتي بالربيع؟   

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى