آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" لعنة جانت تطيح ببولطيور؟! بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا
سلايدر

بوتفليقة يصادق على اتفاقيات تعاون مع أربع دول

وقع رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة على خمسة مراسيم رئاسية، تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون بين الجزائر وكل من تونس، مالي، المجر وروسيا، تتعلق بعدة مجالات، وذلك طبقا للمادة 91-9 من الدستور، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الاثنين.

وتتضمن هذه المراسيم التصديق على، “اتفاق التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية في المجال الأمني، الموقع بتونس بتاريخ 9 مارس سنة 2017”.

ويتعلق الرسوم الثاني بالتصديق على “بروتوكول التعاون بين حكومة الجمهورية  الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مالي حول تبادل المعارف  والخبرات في المجال القانوني والقضائي, الموقع بالجزائر بتاريخ 15 ماي سنة  2017”.

ويخص المرسوم الثالث التصديق على “بروتوكول اتفاق التعاون بين حكومة  الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وحكومة المجر في مجال تكنولوجيات الإعلام والإتصال، الموقع بالجزائر بتاريخ 5 ديسمبر 2017”.

أما المرسوم الرابع فيتضمن التصديق على “مذكرة التفاهم في مجال السياحة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة المجر، الموقعة  بالجزائر بتاريخ 5 ديسمبر سنة 2017”.

كما وقع رئيس الجمهورية أيضا على “الإتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية  الديمقراطية الشعبية وحكومة روسيا الاتحادية حول الإلغاء المتبادل لإجراء  التأشيرة لحاملي جوازات سفر دبلوماسية أو لمهمة، الموقع بموسكو بتاريخ 19  فيفري سنة 2018”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى