آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
الحدث

عيدوني نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للقضاة

تم اليوم الثلاثاء بمراكش بالمغرب الاقصى انتخاب  رئيس النقابة الوطنية للقضاة جمال عيدوني، بالإجماع نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للقضاة، وذلك خلال أشغال المؤتمر الدولي للقضاة في نسخته ال61. 

وقد تم ترشيح عيدوني إلى هذا المنصب من قبل نظرائه الأفارقة, حيث تم  انتخابه خلال أشغال الاجتماع الـ23 للمجموعة الإفريقية الذي نظمته النقابة  الوطنية للقضاة شهر ماي الماضي بالجزائر العاصمة، لتولي مهمة رئاسة المجموعة، وهو المنصب الذي خوله الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للقضاة.

وكان عيدوني قد أكد عقب انتخابه على رأس المجموعة الإفريقية، أن تمثيل  الأفارقة هو “شرف للجزائر التي سيكون لها كلمتها ودورها على المستوى الدولي”، متعهدا بـ “العمل على ترقية هذه المجموعة والسعي لضم أكبر عدد من الدول  الإفريقية لها”. 

للإشارة، فإن أشغال المؤتمر الدولي للقضاة في نسخته ال61، انطلقت بمراكش أمس  الاثنين وتتواصل إلى غاية يوم الخميس المقبل، وذلك بمشاركة قضاة ينتمون لنحو  90 دولة. 

ويشكل هذا المؤتمر، فرصة لبناء جسور التواصل والحوار وتبادل الخبرات والتجارب  والاستفادة من خبرة وتجربة شخصيات قانونية وقضائية عبر العالم من أجل إيجاد  حلول عملية تتجاوز اختلاف الأنظمة القانونية وتنازعها.

وتتوزع فعاليات هذا المؤتمر على مجموعة من الأنشطة واللقاءات والورشات  لمناقشة عدد من المحاور الهامة المتعلقة بقضايا العدالة والتحديات التي تعرفها  المؤسسة القضائية عبر العالم, في المجالات المدنية والجنائية والتجارية  والحقوقية.

كما يناقش المشاركون في هذا المؤتمر العديد من المواضيع ذات الصلة بكيفية  التعامل مع الجهات والسلط ووسائل ومواقع التواصل الاجتماعي التي قد يقوم بعضها  بالإخلال بالاحترام الواجب للمؤسسة القضائية ويحاول التأثير أو التشكيك في  قرارات القضاة وحدود حرية التعبير، للحد من تدخل السياسي في الشأن القضائي  والاستراتيجيات الملائمة لتدبير جيد للزمن القضائي ولسير إجراءات المحاكم،  وكيفية حماية الشهود والضحايا في قضايا الاستغلال الجنسي ومقاومة المنظمات  الإجرامية العابرة للقارات، وكذا كيفية تعامل القضاء مع إشكاليات اللاجئين  وضمان كرامتهم وصون إنسانيتهم, والتدابير الملائمة لمقاربة إشكاليات الهجرة ومحاربة جرائم الاتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى