آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الإعلام الرقمي.. والأمن الالكتروني

أصبح للإعلام الالكتروني دورا مهما وأساسيا في عالم المعلوماتية وعصر التكنولوجيا الذي جعل الأخبار والمعلومات تصل إلى المتلقي في حينها ويساعد على انتشارها بسرعة مذهلة نحو العالم، لكن الإعلام الالكتروني بمواقعه الإخبارية يختلف من دولة إلى أخرى فإذا كان متساويا في الخدمة التقنية فإنه يختلف من حيث سقف الحرية التي يتمتع بها وهذا حسب النظام السياسي لكل دولة فمثلا في الجزائر المواقع الإخبارية لم تُعتمد بعد وهذا رغم الليونة التي تتعامل بها السلطة عندنا.. فهي للأمانة لا تضيّق الخناق على المواقع الالكترونية فنحن نتمتع بحرية لا حدود لها.

كما وضعت الدولة ترسانة من الوسائل التقنية للتصدي لـلذباب الالكترونية “BOOTS” “البوتس” بنظام تقني يدخل في مجال الأمن الالكتروني والذي أصبحت الجزائر بفضله من الدول الرائدة في هذا المجال وما العملية الأخيرة التي قامت بها العدالة لتطهير هذا القطاع من الدخلاء والبلطجية وهُواة الابتزاز والتشهير، كانت عملية نوعية تبشر بمستقبل زاهر للإعلام الالكتروني في ظل قوانين ردعية لكل ما هو قذف وإشاعات وتشهير.

فبإمكان الجزائر أن تؤسس لإعلام رقمي نوعي يستطيع التموقع في عالم الصحافة الرقمية بإعلام حر ومسؤول بعيدا عن حرب الملفات وتصفية الحسابات والاستغلال المافيوي للسلطة الرابعة. فلا إعلام رقمي بدون أمن الكتروني في زمن الذباب الالكتروني والهاكرز ورجال المال الفاسد لأن المستقبل سيكون لهذا الإعلام الذي بإمكانه أن يؤثر ويضع رأيا عاما يخدم البلاد والعباد في ظل قيمنا الوطنية.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى