آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الإعلام الرقمي.. والأمن الالكتروني

أصبح للإعلام الالكتروني دورا مهما وأساسيا في عالم المعلوماتية وعصر التكنولوجيا الذي جعل الأخبار والمعلومات تصل إلى المتلقي في حينها ويساعد على انتشارها بسرعة مذهلة نحو العالم، لكن الإعلام الالكتروني بمواقعه الإخبارية يختلف من دولة إلى أخرى فإذا كان متساويا في الخدمة التقنية فإنه يختلف من حيث سقف الحرية التي يتمتع بها وهذا حسب النظام السياسي لكل دولة فمثلا في الجزائر المواقع الإخبارية لم تُعتمد بعد وهذا رغم الليونة التي تتعامل بها السلطة عندنا.. فهي للأمانة لا تضيّق الخناق على المواقع الالكترونية فنحن نتمتع بحرية لا حدود لها.

كما وضعت الدولة ترسانة من الوسائل التقنية للتصدي لـلذباب الالكترونية “BOOTS” “البوتس” بنظام تقني يدخل في مجال الأمن الالكتروني والذي أصبحت الجزائر بفضله من الدول الرائدة في هذا المجال وما العملية الأخيرة التي قامت بها العدالة لتطهير هذا القطاع من الدخلاء والبلطجية وهُواة الابتزاز والتشهير، كانت عملية نوعية تبشر بمستقبل زاهر للإعلام الالكتروني في ظل قوانين ردعية لكل ما هو قذف وإشاعات وتشهير.

فبإمكان الجزائر أن تؤسس لإعلام رقمي نوعي يستطيع التموقع في عالم الصحافة الرقمية بإعلام حر ومسؤول بعيدا عن حرب الملفات وتصفية الحسابات والاستغلال المافيوي للسلطة الرابعة. فلا إعلام رقمي بدون أمن الكتروني في زمن الذباب الالكتروني والهاكرز ورجال المال الفاسد لأن المستقبل سيكون لهذا الإعلام الذي بإمكانه أن يؤثر ويضع رأيا عاما يخدم البلاد والعباد في ظل قيمنا الوطنية.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى