آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
الحدث

بن غبريت: إدراج “التقييم المستمر” في بكالوريا 2020

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غريت اليوم الإثنين بالوادي عدم وجود أي تغيير في امتحان شهادة نهاية التعليم الثانوي هذا العام، مضيفة أن الوزارة ستسعى إلى تحسين الأسئلة.    

وأوضحت الوزيرة لدى تفقدها النشاط التعليمي بمؤسسات تربوية بعدة بلديات في إطار الزيارة التي تقوم بها إلى الولاية أنه سيتم إدراج التقييم المستمر في 2020 للمقبلين على اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا وهو التقييم الذي يشمل تلاميذ السنتين الثانية والثالثة من التعليم الثانوي، مضيفة في نفس السياق أن دائرتها الوزارية تسعى إلى تحسين أسئلة البكالوريا.    

من جهة أخرى كشفت بن غبريت أن دائرتها الوزارية “بصدد إعداد خارطة للقضاء على مشكل الاكتظاظ بأقسام السنة أولى والثانية بالطور الابتدائي على المستوى الوطني، وهو المسعى الذي يهدف إلى تحسين التحصيل المعرفي والبيداغوجي للتلميذ فضلا على ضمان الحفاظ على استقرار وراحة المعلم خلال أداء رسالته التربوية”.

كما تحدثت بن غبريت أيضا عن إعداد خطة لدعم المتأخرين دراسيا وهي العملية التي ترتكز على مساهمة المعلم الذي يكلف بإحصائهم و يتطوع ببرمجة دروس دعم لفائدتهم بما يسمح بتدارك مشكل التأخر الدراسي لدى هذه الفئة من المتمدرسين.

وأبرزت كذلك ضرورة إعطاء أهمية قصوى لدروس المعالجة في مادتي العربية والرياضيات الموجهة للتلاميذ الذين يعانون من نقص في التحصيل بهاتين المادتين بمرحلة التعليم الابتدائي، كما تحدثت عن أهمية تكثيف التقويم التشخيصي لتجنب إعادة السنة الدراسية للتلميذ بالطورين الابتدائي والمتوسط.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى