آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
سلايدر

اتفاق على تمرير قانون المالية وانتخاب خليفة بوحجة هذا الأربعاء

أكد الوزير الأول أحمد أويحيى، اليوم الاثنين  بالجزائر العاصمة، أن مشروع قانون المالية لسنة 2019 سيعرض على المجلس الشعبي  الوطني “خلال الأسابيع المقبلة”.

وأوضح أويحيى عقب لقائه بمسؤولي أحزاب الأغلبية البرلمانية، والذي دام أزيد من ساعتين، أن الاجتماع كان “للتنسيق والتشاور بين الأحزاب  المساندة لبرنامج رئيس الجمهورية” حول مشروع قانون المالية لسنة 2019 والذي سيعرض للمناقشة أمام نواب الغرفة السفلى “خلال الأسابيع المقبلة”، مشيرا إلى  أن كل التفاصيل الخاصة بهذا النص “تضمنها بيان مجلس الوزراء الذي كان قد انعقد  منذ نحو ثلاثة أسابيع و الذي حمل شروحات كافية حوله”.

وثمن جمال ولد عباس هذا اللقاء الذي أضحى تقليدا للنقاش حول  مشروع قانون المالية بين الوزير الأول و لأحزاب المساندة لرئيس الجمهورية، و الذي أكد أن حزبه “يدعمه (مشروع قانون المالية) بكل ارتياح و قناعة”. 

كما أشاد أيضا بما ورد في مشروع هذا قانون الذي تميز هذه السنة بخلوه من رسوم  جديدة بالإضافة إلى محافظته على التحويلات المالية الموجهة لصالح الفئات الهشة  وكذا احتوائه على تدابير تصب في خانة الدفع بعجلة التنمية بالجنوب، فضلا عن  إفراده لبرنامج خاص للتشغيل لفائدة شباب المنطقة، وهي كلها قرارات قال عنها  ولد عباس بأنها “توافق المبادئ التي يدافع عنه حزب جبهة التحرير الوطني”.

وفي ذات الاتجاه، ثمن عمار غول مشروع قانون المالية خاصة في شقه الاجتماعي من خلال “تعزيز البعد الاجتماعي للدولة الجزائرية”.

وأشار كذلك إلى أن “تاج” قدم بعض المقترحات لإثراء هذا النص خاصة فيما يتعلق  منه بالبعد الاقتصادي “من أجل تحريك التنمية المحلية و استحداث مناصب الشغل و  تنويع الاقتصادي الوطني و بناء اقتصاد خارج المحروقات”،  متوقفا عند بعض  إجراءاته التي حملت طابعا استشرافا “يجعل الدولة تتحكم أكثر مستقبلا في بعض  النفقات وترشيد ميزانيتها”. 

أما عمارة بن يونس فأكد ان اللقاء جاء “من أجل خلق انسجام أكبر والتحضير  للنقاش حول مشروع قانون المالية الذي يستدعي التنسيق بين الكتل البرلمانية  لهذه التشكيلات السياسية”. 

يذكر، بأنه سيتم بعد غد الأربعاء عقد جلسة علنية لانتخاب رئيس جديد  للغرفة السفلى للبرلمان، خلفا للسعيد بوحجة، بعد المصادقة على تقرير لجنة الشؤون القانونية والادارية والحريات بالمجلس المتعلق بإثبات حالة شغور منصبه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى