آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: السيرك السياسي والغد المجهول ؟!

ما يحدث في الجزائر يشبه ما يحدث داخل “السيرك”: تهريج وقفزات وترهيب.

ما نعيشه اليوم لم تعشه الجزائر منذ استقلالها، البرلمان دخل في حالة انسداد بسبب تصرفات رئيسه المخلوع وبسبب طمع نواب الشكارة وحب المسؤوليات والصفقات، ولد عباس يتكلم باسم الرئيس والرئيس منه بريء، وزير الاتصال يقدم جائزة باسم الرئيس ويسميها جائزة الصحفي المحترف وهي في الأصل جائزة الصحافة العمومية ؟!

بعض الوزراء يقدمون جوائز في شكل مساومات وشراء “السلم الإعلامي” يعني لا تنتقدونا؟!

والمعارضة تقول ما يحدث في البرلمان لا يعنينا يعني معارضة مستسلمة سلبية؟ وبقايا الإسلاميين تاهوا بين الوصولية والتملق للباب العالي والتجارة الموازية والسفارات الأجنبية تقدم جوائز مشبوهة بلا معايير في اختيار الفائزين الموالين لسياستهم !

يحدث هذا على بعد أشهر معدودة من استحقاق مصيري للبلاد والعباد قد يعصف بهذا الوطن نحو المجهول لقدّر الله، يحدث هذا في زمن الإفلاس السياسي والمؤسساتي الذي وصلنا إليه بسبب وزراء الصدف والكوطات والمحسوبية الذين انشغلوا بأمورهم الشخصية على حساب المصلحة العليا للوطن، بينما بقي الشرفاء من هذا الوطن والكفاءات المهمشة في كل القطاعات على الهامش فاسحين المجال لبارونات المال الفاسد والكوكايين ليتحكموا في رقاب ومصير أحفاذ المليون ونصف المليون شهيد.

لكِ الله يا جزائر في مكرهم لأنهم “يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى