آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
الافتتاحية

العدالة وحرية التعبير..

الصحافة هي حرية ومسؤولية وهي مهنة نبيلة لا يجب أن يمارسها من هب ودب ولا يجب أن تُمارس من طرف التُجار وعصابات الفساد والابتزاز والتشهير، نحن ضد هذه الممارسات وضد ابتزاز الناس، لأن الصحفي الحقيقي له ضمير وأخلاق والصحافة لم تكن يوما مهنة للثراء بل هي رسالة ونضال..،

نحن لا نعلق على ما قامت به العدالة لأنها مستقلة وتقوم بعملها على أحسن ما يرام في عهد الوزير الحالي الذي كان شعاره دائما حرية التعبير واستقلالية القضاء وجهان لعملة واحدة والوزير الحالي للعدل السيد طيب لوح معروف بدفاعه الدائم عن حرية التعبير وعن الصحفيين ومساعدتهم منذ أن كان نقيبا للقضاة ودفع ثمن دفاعه عن حرية التعبير.

فمن واجب العدالة اليوم تطهير القطاع من قُطاع الطرق والمافيا الالكترونية التي يقف وراءها بارونات المال الفاسد، لكن لا يجب أن “نُشيطن” كل المواقع الالكترونية وكل وسائل الإعلام ونخيفهم حتى لا ينددوا بالفساد؟!

مثلما لا يوجد ملائكة في الصحافة لا يوجد وزراء ملائكة ولا وُلاة ولا نواب ملائكة، الفساد موجود في كل القطاعات ومعلوم لدى العام والخاص ويجب التنديد به ومحاربته والحقيقة اليوم أن الفساد تغلغل في كل القطاعات ويجب تطهير قطاع الصحافة من غير المهنيين والإعلاميين وإعطاء كل تخصص لأهله حتى ترقى مهنة الصحافة ونحافظ على مكاسبها التي سقط من أجلها شرفاء المهنة ونضمن حرية التعبير ونضع المصالح العليا للوطن فوق المصالح الشخصية ونضمن حق المواطن في الإعلام لأنه حق دستوري ونبتعد عن التهويل والتضليل والبقاء للأصلح ولا أحد فوق القانون أو فوق مؤسسات الدولة.

فلا يجب أن ندخل في نقاشات عقيمة ولا نخلط الأمور فنحن نتمتع بمجال واسع في حرية التعبير أحسن بكثير من بعض الدول والعدالة اليوم تقوم بعملية تدخل في إطار صلاحياتها وواجبها تحت إشراف وزير معروف بالنزاهة والعدل وإيمانه بحرية التعبير ويعرف قطاع الصحافة معرفة جيدة.         

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى