آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
سلايدر

لوح: “سجلنا أزيد من مليون خطأ إداري ولن نتسامح مع ضباط الحالة المدنية”

كشف، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أن مصالحه صححت حوالي مليون خطأ إداري في عقود الميلاد والزواج وغيرها على مستوى المحاكم السنة الماضية.

وقال، لوح، على هامش تدشينه لمحكمة العلمة بولاية سطيف، صبيحة اليوم، أن “الأخطاء في تزايد مستمر”، مشددا على ضرورة إتباع إجراءات استباقية على المستوى المحلي، للحد والتقليل من حجم الأخطاء على مستوى مختلف المصالح الإدارية لتخفيف الضغط على العدالة التي غالبا ما يلجأ إليها المواطن بحثا عن الإنصاف.

وأبدى لوح تضامنه مع المواطنين الذين يلجؤون للقضاء لأنه لا تتم معالجة مشاكلهم على المستوى المحلي، وهو ما يستوجب إعادة النظر ويفرض على وكيل الجمهورية تكثيف نشاطاته ومراقبة تطبيق القوانين.

كما تابع: “الإجتماعات الدورية باتت ضرورية للتنبيه على حل المشاكل بشكل جذري، لأن الوزير لا يمكنه معالجة كل المشاكل كونه مطالب بحل القضايا الكبرى فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى