آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
سلايدر

لوح: “سجلنا أزيد من مليون خطأ إداري ولن نتسامح مع ضباط الحالة المدنية”

كشف، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أن مصالحه صححت حوالي مليون خطأ إداري في عقود الميلاد والزواج وغيرها على مستوى المحاكم السنة الماضية.

وقال، لوح، على هامش تدشينه لمحكمة العلمة بولاية سطيف، صبيحة اليوم، أن “الأخطاء في تزايد مستمر”، مشددا على ضرورة إتباع إجراءات استباقية على المستوى المحلي، للحد والتقليل من حجم الأخطاء على مستوى مختلف المصالح الإدارية لتخفيف الضغط على العدالة التي غالبا ما يلجأ إليها المواطن بحثا عن الإنصاف.

وأبدى لوح تضامنه مع المواطنين الذين يلجؤون للقضاء لأنه لا تتم معالجة مشاكلهم على المستوى المحلي، وهو ما يستوجب إعادة النظر ويفرض على وكيل الجمهورية تكثيف نشاطاته ومراقبة تطبيق القوانين.

كما تابع: “الإجتماعات الدورية باتت ضرورية للتنبيه على حل المشاكل بشكل جذري، لأن الوزير لا يمكنه معالجة كل المشاكل كونه مطالب بحل القضايا الكبرى فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى