آخر الأخبار
ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا مجلس الأمن الدولي يرحب بإعلان السعودية إنهاء الصراع في اليمن
ثقافة وفنسلايدر

أويحيى: “توزيع الكتاب الأمازيغي صار أولوية الآن”

شدد، اليوم الأثنين، الوزير الأول أحمد أويحيى على أهمية توزيع الكتاب باللغة الأمازيغية وتوفيره، خاصة بعد الجدل –حسبه- الذي أعقب  ترسيم اللغة الأمازيغية، مشيرا إلى أن تأسيس اكاديمية نهاية السنة الجارية لا يعني ذهاب المحافظة.

وقال، الوزير الأول في افتتاحه الطبعة الـ23 لمعرض الجزائر الدولي للكتاب مخاطبا جمال فوغالي، مدير الكتاب بالوزارة على “أهمية تزويد المكتبات بالكتب، وطلب من مصطفى قلاب، مدير دار الهدى تقديم الناشرين لاقتراحات من شأنها ضمان توزيع احسن للكتاب داخل وخارج الوطن.”

كما شكر الناشرون المشاركون الجزائر على اهتمامها بمعرض الكتاب وفي المقدمة سفارة فلسطين التي اكدت للوزير الأول امتنانها للجزائر في دعم فلسطين ثقافيا ايضا بطبع ألفي عنوان.

يذكر أن أويحيى افتتح المعرض رفقة وزير الثقافة ومحافظ المعرض ووالي العاصمة وبعض نواب البرلمان اضافة إلى الطاقم الحكومي على عدد من اجنحة المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى