آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
سلايدر

لوح: القضاء من له الحق في منع أي شخص من السفر إلى الخارج

كشف وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أنّ أحكام الإعدام قابلة للإستئناف بعد أن كانت قابلة للطعن فقط في المحكمة العليا، مؤكدا أن هذه الإصلاحات راجعة للقرارات التي أصدرها رئيس الجمهورية تطبيقا لدستور 2016 مع تغيير التشكيلة بتعيين ثلاث قضاة وأربع محلفين في جرائم معينة والتي كانت إحدى مطالب هيئة الدفاع منذ سنوات.

وقال الطيب لوح خلال تدشينه لمجلس القضاء الجديد بوهران أنه “من الآن فصاعدا لا يمكن منع أي مواطن من السفر إلى الخارج دون أمر قضائي مسبق.”

مشيرا إلى أن “هذا الإجراء يدخل في إطار الحفاظ على الحريات والحقوق.”

كما أضاف: “الأمر القضائي يُبلغ إلى المصالح المعنية وهناك قاعدة معطيات التي تطلع عليها الضبطية القضائية والمعنيون بالأمر، كما أن المعني يكون على علم أن له منع من السفر إلى الخارج صادر عن النيابة بكل شفافية كاملة لأنه لا يمكن العودة إلى تلك الفترة من أجل إحترام كرامة المواطن.”

ومن جهة أخرى أكد الوزير أن الديموقراطية “المعلبة”، هدمت العديد من الدول جاءت مجهزة ومهيئة لتحقيق مفعول تدميري.

وقال “تحت شعار الشرق الأوسط الكبير والفوضى الخلاقة الكبيرة، هدمت الكثير من الدول جاءت معلبات الديموقراطية مجهزة ومهيئة لتحقيق مفعول تدميري “.

وأضاف: “جات هذه المعلبات تبدو من الخارج على أنها تدعو للديموقراطية في الشكل، ولكن وفي الباطن تحقق نفس الأغراض”

وتابع: “ضاعت بلدان  وكادت تضيع أخرى كان أضعفها قبل وصول البضاعة جاهزة، يحقق قوت يومه ويوفر التطبيب لمرضاه والمدارس لأطفاله”

ليضيف: “فتحول سكانها بين عشية وضحاها، إلى الشتات و إلى محاشر المخيمات وأنتم ترونها يوميا وأصبحت الحمولة الوافدة على ظهر الدبابات والبواخر والطائرات الى اوهام في عواصم غربية.”

كما أردف: “ونحن نتجول في شوارعها في مشاهد مختلفة، نشاهد الأطفال واليتامى والثكانى من جنسيات مختلفة من هذه البلدان التي ذكرتها يتوسلون في الشارع وينامون تحت الجسور في عواصم هكدا اصبحت هذه البلدان”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى