آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
اقتصاد1

الجزائر تنتخب عضوا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات

انتخبت الجزائر عضوا في مجلس إدارة الإتحاد الدولي للاتصالات، للفترة (2019-2022)  خلال أشغال الدورة العشرين لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (PP-18) ، المنعقد بدبي- الإمارات العربية المتحدة، من 29 أكتوبر إلى 16 نوفمبر 2018.

وتحصلت الجزائرعلى 134 صوتا من بين 178 دولة قامت بالتصويت، محرزة إنجازا تاريخيا وغير مسبوق باحتلالها المرتبة الثانية بعنوان منطقة إفريقيا التي تضم 13 عضوا، متقدمة بذلك على 17 دولة مترشحة، في حين كانت الجزائر قد احتلت المرتبة الثالثة عشر و الأخيرة لدى انتخابها سنة 2014 عضوا في المجلس للفترة 2015-2018 محرزة 106 صوتا فقط.

هذا و قد ضمت قائمة الدول المنتخبة بعنوان منطقة إفريقيا إلى جانب الجزائر كل من كينيا والمغرب و رواندا ومصر وجنوب إفريقيا وغانا وكوت ديفوار والسنغال وأوغندا ونيجيريا  تونس  وبوركينافاسو.

ستعمل الجزائر، بصفتها عضوا في مجلس إدارة الاتحاد، على الدفاع عن مبادئها الراسخة لا سيما ما تعلق منها بضمان النفاذ العادل والشامل إلى التكنولوجيا لفائدة كل شعوب العالم لاسيما المتواجدة بالدول النامية، والحرص على جعل تطوير التكنولوجيا لخدمة مصالح البشرية وفقا للأبعاد المجتمعية والبيئية، و هي المبادئ التي كانت محل شرح مستفيض من طرف معالي الوزيرة، السيدة هدى إيمان فرعون خلال عرضها لبيان السياسة العامة أو خلال اللقاءات التي عقدتها خلال مشاركتها في أشغال المؤتمر.

تجدر الإشارة أن الجزائر سبق أن انتخبت منذ سنة 1965 وللمرة الحادية عشر على التوالي، عضوا في مجلس إدارة الاتحاد.

كما ينبغي التذكير أن المجلس يعتبر الهيئة القيادية للاتحاد الدولي للاتصالات بين دورتي مؤتمر المندوبين المفوضين، يكلف بضبط المسائل الكبرى لسياسة الاتصالات، وفقا للمخطط الاستراتيجي الذي يتم إعداده من طرف مؤتمر المندوبين المفوضين، كما يعد تقريرا حول سياسة و استراتيجية الاتحاد و تنسيق خطط العمل و كذا المصادقة على الجوانب المالية ورقابتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى