آخر الأخبار
الجيش الأردني يوضح حقيقة إطلاق النار على مواطنين تجمعوا قرب الحدود مع فلسطين بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط
اقتصاد1

الجزائر تنتخب عضوا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات

انتخبت الجزائر عضوا في مجلس إدارة الإتحاد الدولي للاتصالات، للفترة (2019-2022)  خلال أشغال الدورة العشرين لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (PP-18) ، المنعقد بدبي- الإمارات العربية المتحدة، من 29 أكتوبر إلى 16 نوفمبر 2018.

وتحصلت الجزائرعلى 134 صوتا من بين 178 دولة قامت بالتصويت، محرزة إنجازا تاريخيا وغير مسبوق باحتلالها المرتبة الثانية بعنوان منطقة إفريقيا التي تضم 13 عضوا، متقدمة بذلك على 17 دولة مترشحة، في حين كانت الجزائر قد احتلت المرتبة الثالثة عشر و الأخيرة لدى انتخابها سنة 2014 عضوا في المجلس للفترة 2015-2018 محرزة 106 صوتا فقط.

هذا و قد ضمت قائمة الدول المنتخبة بعنوان منطقة إفريقيا إلى جانب الجزائر كل من كينيا والمغرب و رواندا ومصر وجنوب إفريقيا وغانا وكوت ديفوار والسنغال وأوغندا ونيجيريا  تونس  وبوركينافاسو.

ستعمل الجزائر، بصفتها عضوا في مجلس إدارة الاتحاد، على الدفاع عن مبادئها الراسخة لا سيما ما تعلق منها بضمان النفاذ العادل والشامل إلى التكنولوجيا لفائدة كل شعوب العالم لاسيما المتواجدة بالدول النامية، والحرص على جعل تطوير التكنولوجيا لخدمة مصالح البشرية وفقا للأبعاد المجتمعية والبيئية، و هي المبادئ التي كانت محل شرح مستفيض من طرف معالي الوزيرة، السيدة هدى إيمان فرعون خلال عرضها لبيان السياسة العامة أو خلال اللقاءات التي عقدتها خلال مشاركتها في أشغال المؤتمر.

تجدر الإشارة أن الجزائر سبق أن انتخبت منذ سنة 1965 وللمرة الحادية عشر على التوالي، عضوا في مجلس إدارة الاتحاد.

كما ينبغي التذكير أن المجلس يعتبر الهيئة القيادية للاتحاد الدولي للاتصالات بين دورتي مؤتمر المندوبين المفوضين، يكلف بضبط المسائل الكبرى لسياسة الاتصالات، وفقا للمخطط الاستراتيجي الذي يتم إعداده من طرف مؤتمر المندوبين المفوضين، كما يعد تقريرا حول سياسة و استراتيجية الاتحاد و تنسيق خطط العمل و كذا المصادقة على الجوانب المالية ورقابتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى