آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا بوغالي يستقبل رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا الاتحادية رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الدوما الروسي كامالا هاريس: يشرفني الحصول على دعم الرئيس وسأبذل ما بوسعي لهزيمة ترامب وأجندته المتطرفة عطاف يجري بأكرا لقاء ثنائيا مع الأمين العام لإتحاد المغرب العربي رئيس الجمهورية يستعرض جهود الجزائر في تعزيز الجاهزية العملياتية لقدرة إقليم شمال إفريقيا رئيس الجمهورية يؤكد عزم الجزائر على الدفاع عن مصالح القارة الإفريقية في مجلس الأمن الوزير الأول يلتقي بأكرا بالرئيس الموريتاني والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي الجزائر تدين العدوان على اليمن السيد العرباوي يجري محادثات مع رئيس مجلس الوزراء المصري السيد عطاف يتحادث بأكرا مع نظيره من غينيا الاستوائية الإتحاد الإفريقي يبدي موافقته على توصيات رئيس الجمهورية بشأن تفعيل قدرة إقليم شمال إفريقيا بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بعد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. من المرشح الديمقراطي الأوفر حظا ليخلف بايدن؟ بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية رئيس مجلس الدوما الروسي يشرع يوم الاثنين في زيارة رسمية إلى الجزائر إعلان تشكيلة الحكومة الموريتانية الجديدة تتألف من 23 وزيراً أغلبهم من الفريق الحكومي المستقيل عطاف يجتمع بأكرا مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي رئيس الجمهورية يهنئ دراش شمس الدين عبد العالي لحصوله على ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات ببريطان... الحوثيون: إسرائيل ستدفع ثمن استهداف منشأة مدنية وسنقابل التصعيد بالتصعيد والعاقبة للمتقين
أخبارسلايدر

إسبانيا توافق على تسليم قياديين انفصاليين للجزائر

وافقت، الحكومة الاسبانية، على الطلب الجزائري بتسليم صلاح عبونة وخضير سيكوتي، الناشطين في حركة انفصالية،  بعد اعتقالهما بمدينة مليلية، من طرف الأمن الإسباني، حيث تتهم الجزائر الناشطين بـ” الدعوة إلى أعمال عنف ضد الجزائر”.

 

كشف، تقرير لوكالة الأنباء الإسبانية، يوروبا برس، الجمعة، موافقة الحكومة الإسبانية على تسليم الجزائر، إثنين من أبرز قادة الحركة الانفصالية الأمازيغية بالبلاد.

 

ونقلت صحيفة لافانغوارديا الإسبانية عن الوكالة أن مجلس الوزراء الإسباني صادق في اجتماعه الأسبوعي الجمعة، على تسليم المنشقين الجزائريين صالح عبونة، وخُضير سكوتي، المقيمين في الجيب الإسباني في المغرب مليلة، إلى الجزائر التي تتهمهما بالإرهاب والدعوة إلى الانفصال.

 

ويُعتبر الهاربان، من أبرز المطلوبين لدى الحكومة الجزائرية التي تتهمهما “بالتورط في أنشطة مناهضة للحكومة، والتحريض على الانفصال، والدعوة إلى ارتكاب جرائم دموية ضد قوات الأمن الجزائري، والتآمر على سلامة التراب والوحدة الوطنية في البلاد” بين 2013 و2016.

 

وتتهم السلطات الجزائرية المطلوبين أيضاً بـ”الدعوة إلى التناحر بين السكان، وبث الأفكار العنصرية والطائفية بينهم”، خاصة في مناطق غرداية، وقرارة، وبريان.

 

الجزائر ديبلوماتيك / وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى