آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
أخبارسلايدر

إسبانيا توافق على تسليم قياديين انفصاليين للجزائر

وافقت، الحكومة الاسبانية، على الطلب الجزائري بتسليم صلاح عبونة وخضير سيكوتي، الناشطين في حركة انفصالية،  بعد اعتقالهما بمدينة مليلية، من طرف الأمن الإسباني، حيث تتهم الجزائر الناشطين بـ” الدعوة إلى أعمال عنف ضد الجزائر”.

 

كشف، تقرير لوكالة الأنباء الإسبانية، يوروبا برس، الجمعة، موافقة الحكومة الإسبانية على تسليم الجزائر، إثنين من أبرز قادة الحركة الانفصالية الأمازيغية بالبلاد.

 

ونقلت صحيفة لافانغوارديا الإسبانية عن الوكالة أن مجلس الوزراء الإسباني صادق في اجتماعه الأسبوعي الجمعة، على تسليم المنشقين الجزائريين صالح عبونة، وخُضير سكوتي، المقيمين في الجيب الإسباني في المغرب مليلة، إلى الجزائر التي تتهمهما بالإرهاب والدعوة إلى الانفصال.

 

ويُعتبر الهاربان، من أبرز المطلوبين لدى الحكومة الجزائرية التي تتهمهما “بالتورط في أنشطة مناهضة للحكومة، والتحريض على الانفصال، والدعوة إلى ارتكاب جرائم دموية ضد قوات الأمن الجزائري، والتآمر على سلامة التراب والوحدة الوطنية في البلاد” بين 2013 و2016.

 

وتتهم السلطات الجزائرية المطلوبين أيضاً بـ”الدعوة إلى التناحر بين السكان، وبث الأفكار العنصرية والطائفية بينهم”، خاصة في مناطق غرداية، وقرارة، وبريان.

 

الجزائر ديبلوماتيك / وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى