آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الانتخابات والحلم الأمريكي

انتخابات نصف العهدة والتي جرت بالولايات المتحدة يوم 06 نوفمبر 2018، أسفرت عن فوز الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي والحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ، هذا من حيث النتائج، لكن النتيجة الأساسية في هذا الاقتراع هي عودة نظرية الحلم الأمريكي لأن هذه الانتخابات أفرزت عن دخول نواب من مختلف الجنسيات والعرقيات مسلمين، هندوس، لاتينيين، خاصة عند العنصر النسوي بحيث سجل الكونغرس دخول أصغر نائب.

هذه الانتخابات جسدت فعلا الحلم الأمريكي كمشروع لازال ممكنا، وصدق من قال :الديمقراطية هي أمريكا، وهذا عكس ما يحدث عندنا نحن العرب رغم أن شعار الدولة الأمريكية واسمها لا يحمل “الديمقراطية الشعبية” وفي دولنا العربية لا شعب ولا حكم ولا ديمقراطية طبقت.

الانتخابات الأمريكية الجزئية جسدت فعلا العمل الحزبي والخيار الشعبي بعيدا عن المزايدات والضغوطات، الكل يعمل لصالح وطن واحد اسمه الولايات المتحدة الأمريكية رغم اختلاط الأجناس والديانات والمعتقدات فيجب على حكامنا الميامين أن يتعلموا من التجربة الأمريكية سياسيا بدل شراء الأسلحة ومنح الصفقات الاقتصادية لأغراض سياسية.

 

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                               

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى